آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » البطريرك يازجي :سورية ستبقى بلدالتسامح والعيش المشترك

البطريرك يازجي :سورية ستبقى بلدالتسامح والعيش المشترك

أكد البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن سورية ستبقى بلد التسامح والمحبة والعيش المشترك بين جميع أبنائها مشيرا إلى أن هذا الشعب يواجه التحديات معا كعائلة واحدة.

ولفت البطريرك يازجي خلال لقائه أمس وفد فعاليات المجتمع الأهلي الروسي الذي يزور سورية إلى أن محاولات البعض استغلال الدين لخلق الفرقة بين أطياف المجتمع لن تنجح وأن "المسيحيين موجودون في هذه الأرض الطيبة إلى جانب جميع أطياف الشعب السوري ولهم معا تاريخ واحد ومستقبل مشترك".

وأكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين الروسي والسوري والكنيستين الانطاكية والروسية منوها بمواقف الشعب والحكومة والكنيسة الروسية في جميع المجالات ولاسيما تقديم المساعدات للأسر السورية المتضررة من الأزمة.

وأوضح البطريرك يازجي أهمية دور المرأة ومكانتها في المجتمع السوري لافتا إلى أن العديد من الدول التي تدعي دعم الحرية والديمقراطية في سورية تفتقد إلى مثل هذه التجربة في مجتمعاتها.

بدورهم عبر أعضاء الوفد عن أملهم بعودة الأمن والسلام إلى سورية وشعبها وإطلاق سراح جميع المخطوفين ولاسيما المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم مؤكدين ثقتهم بقدرة الشعب السوري على الانتصار على هذه الحرب التي تشن ضده.

وقدم أعضاء الوفد عدة ايقونات تمثل قيامة السيد المسيح والسيدة العذراء ويوحنا الروسي هدية إلى الكنيسة الانطاكية لمباركة سورية وشعبها وتمكينها من النصر.

وأوضحت ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد العام النسائي أن الشعب السوري يجسد المحبة والتعاون بين مختلف أطياف المجتمع وعدم التفريق بين الأديان مؤكدة أن سورية قادرة على تحقيق النصر بفضل صمود شعبها وتعاون الأصدقاء معها ولاسيما روسيا.

واستمع الوفد إلى شرح عن تاريخ الكنيسة المريمية التي تعود إلى القرن الثاني الميلادي وتعرضت للتدمير على أيدي العثمانيين في العام 1860 قبل أن يعيد البطريرك ايروثيوس بناءها في العام 1867.

سيريا هوم نيوز – سانا  

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضا لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهم

2020-01-24 نظم أبناء الجولان العربي السوري المحتل وقفة احتجاجية رفضا لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها ...