آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مصدر مسؤول: حصول حالات اختناق لعدد من جنود الجيش العربي السوري أثناء دخولهم إلى حي جوبر نتيجة استخدام إرهابيين سلاحاً كيميائياً

مصدر مسؤول: حصول حالات اختناق لعدد من جنود الجيش العربي السوري أثناء دخولهم إلى حي جوبر نتيجة استخدام إرهابيين سلاحاً كيميائياً

             

قال مصدر مسؤول إن عدداً من الجنود أصيبوا اليوم بحالات اختناق أثناء دخولهم إلى حي جوبر بريف دمشق جراء استخدام مجموعات إرهابية مسلحة سلاحاً كيميائياً.

 

وأشار المصدر في تصريح لسانا إلى أن وحدة من قواتنا المسلحة بدأت باقتحام المنطقة التي حصلت فيها حالات الاختناق لجنود من الجيش العربي السوري وأن اشتباكات عنيفة تجري مع المجموعات الإرهابية في المنطقة.

 

وضبطت قواتنا المسلحة خلال اقتحامها للمنطقة التي استخدم فيها الإرهابيون الغازات السامة مستودعا يحتوي على براميل مكتوب عليها /صنع في السعودية/ وعدد كبير من الأقنعة الواقية.

 

كما تم العثور على أدوية تستخدم عند استنشاق المواد الكيميائية مكتوب عليها /الشركة القطرية الألمانية للصناعات الدوائية/ في أحد أوكار الإرهابيين بجوبر.

 

القضاء على إرهابيين من جبهة النصرة في برزة وتدمير عدد من تجمعاتهم في ريف دمشق

 

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي جبهة النصرة في حي برزة ودمرت أوكارا وتجمعات لهم في قرى وبلدات دوما و رنكوس ويبرود وعدرا بريف دمشق.

 

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لـ جبهة النصرة في حي برزة وأوقعت معظمهم قتلى ومن بينهم راتب أبو صطيف وسامر الكردي وحمزة البعريني وعبد الله شعبان وضياء ومحمد العربيني ومحمد خانكان ومحمد زياد موسى وأنس زياد موسى وأنس فايز خليفة وعلاء العش ونوري العبد.

 

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في عدرا وفي محيط دوار الجرة بدوما وقرب مقصف /قرينا/ في منطقة يبرود وإيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين.

 

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من جيشنا الباسل لاحقت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في سهل رنكوس وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

 

إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى مدينة تدمر والقضاء على أعداد منهم في حمص وريفها

 

وقضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الإرهابيين في أحياء بحمص وريفها وأحبطت محاولة تسلل بعضهم من البساتين الجنوبية إلى مدينة تدمر ودمرت آلياتهم وأدواتهم الإجرامية.

 

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بأحياء القصور ووادي السايح والورشة والحميدية وباب هود والقرابيص في حين دمرت وحدات أخرى أوكارا وتجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات السعن والغنطو والدار الكبيرة وبيت حجو والعامرية وكيسين وبرج قاعي وتلبيسة بما فيها من أسلحة وذخيرة.

 

وأضاف المصدر أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين وأسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات على الطريق العام بين الغجر والرستن وقضت على جميع من فيها.

 

إلى ذلك اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من البساتين الجنوبية باتجاه مدينة تدمر وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على أهالي بصرى الشام بريف درعا

 

في درعا تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي والمواطنين في مدينة بصرى الشام وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم في درعا وريفها ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

 

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للإرهابيين في مخيم النازحين وطريق السد بمدينة درعا وقضت على العديد منهم ومن بينهم محمد خالد صلاح وحسان مصطفى العاقل أبازيد و محمد إحسان الحوراني ومحمد منذر غباغبة ومحمد الفشتكي.

 

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في المزيريب وتل شهاب والبصالة وطفس ومن بين القتلى ياسر النابلسي وفؤاد السعدي وعبد المجيد الزعبي وشادي الزوباني وخالد الخطيب.

 

وفي مدينة بصرى الشام تصدت وحدة من جيشنا الباسل لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي والمواطنين في المدينة وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

 

إلى ذلك تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة للإرهابيين على الطريق الزراعي بين بلدتي داعل وطفس بينما قضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة في نوى والحراك ومن بين القتلى محمد رفعت الفاعوري.

 

في حلب أكد مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين من إرهابيي جبهة النصرة في ريف حلب الشمالي.

 

وقال المصدروالإرهابيون يسعفون مصابيهم إلى الأراضي التركية من بينهم أحمد عقاد وفراس كاجان وأحمد كاجان ويوسف دللو وإحسان عبد الغفور عجان.

 

إصابة 4 مواطنين بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على بلدة سلحب بريف حماة

 

من جهة أخرى أصيب أربعة مواطنين بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على بلدة سلحب في منطقة الغاب بحماة.

 

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا أن 6 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون من قرية التريمسة سقطت في بلدة سلحب ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح حيث تم إسعافهم إلى مشفى جب رملة لتلقي العلاج.

 

وأضاف المصدر إن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في مدرسة الشهيد محمد حيشو ومنازل المواطنين في البلدة.

 

القضاء على إرهابيين بينهم متزعم إحدى المجموعات في الحسكة

 

وفي ريف الحسكة قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين بينهم أحد متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لهم عتادا واسلحة وذخيرة.

 

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية ضد أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة التوينة غرب مدينة الحسكة أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين صفوفها وتدمير أسلحتها وذخيرتها.

 

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على الارهابي أحمد ذيب الجاسم متزعم إحدى المجموعات الارهابية المسلحة قرب دوار الصباغ عند المدخل الشمالي لمدينة الحسكة اثناء محاولته التسلل إلى داخل المدينة.

 

سيرياهوم نيوز – سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضا لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهم

2020-01-24 نظم أبناء الجولان العربي السوري المحتل وقفة احتجاجية رفضا لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها ...