آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مصدر إعلامي: تعرض أعضاء فريق الأمم المتحدة المكلف التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي لإطلاق نيران من قبل المجموعات الإرهابية

مصدر إعلامي: تعرض أعضاء فريق الأمم المتحدة المكلف التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي لإطلاق نيران من قبل المجموعات الإرهابية

قال مصدر إعلامي إن أعضاء فريق الأمم المتحدة المكلف التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي تعرضوا أثناء دخولهم إلى منطقة المعضمية لإطلاق نيران من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة بعد أن أمنتهم الجهات المختصة حتى الموقع الذي تسيطر عليه تلك المجموعات.

وأضاف المصدر إن الحكومة السورية تحمل المجموعات الإرهابية المسلحة مسؤولية أمن وسلامة أعضاء فريق الأمم المتحدة والحفاظ على حياتهم وعودتهم سالمين.

المتحدث باسم الأمم المتحدة: قناصة يطلقون النار على خبراء الأسلحة الكيميائية التابعين للمنظمة الدولية في سورية

إلى ذلك أعلن مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمم المتحدة "أن قناصة مجهولين أطلقوا النار على خبراء الأسلحة الكيميائية التابعين للمنظمة الدولية ما أرغمهم على تعليق محاولتهم التحقق من مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق".

وقال المتحدث "إن السيارة الأولى لفريق التحقيق بالأسلحة الكيميائية تعرضت لإطلاق نار متعمد عدة مرات من قبل قناصة مجهولين" مشيرا إلى "أنه لم تقع إصابات".

ويعمل فريق التحقيق الدولي في سورية برئاسة البروفيسور آكي سيلستروم وفق اتفاق بين الحكومة السورية والمنظمة الدولية تم التوصل إليه خلال زيارة سيلستروم وأنجيلا كين ممثلة الأمم المتحدة العليا لقضايا نزع السلاح بناء على دعوة من السلطات السورية في تموز الماضي وتم تطويره خلال زيارة كين لسورية أمس عبر التوقيع على تفاهم مشترك يدخل حيز التنفيذ على الفور حول السماح لفريق الأمم المتحدة برئاسة البروفيسور سيلستروم بالتحقيق في ادعاءات استخدام الأسلحة الكيميائية يوم 22/8/2013 في ريف دمشق وعلى أن يتم التنسيق مع الحكومة السورية حول تاريخ وساعة زيارة الفريق للأماكن التي تم الاتفاق عليها. 

سيريا هوم نيوز  – سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية(فيديو)

2019-11-18 أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تتطلع للتوصل إلى معاهدة شاملة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ...