آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » وزير الأوقاف: دعوات التكفير لن تنتصر على الإسلام الحقيقي

وزير الأوقاف: دعوات التكفير لن تنتصر على الإسلام الحقيقي

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد "إن سورية تمثل النموذج المتكامل للإخاء الإسلامي المسيحي وأن الجرائم التي ترتكبها المجموعات التكفيرية والمتطرفون تستهدف اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي المتأصل".

وجدد الوزير السيد خلال لقائه محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي وأعضاء قيادة فرع الحزب بالمحافظة اليوم التأكيد على أن الدعوات التكفيرية لن تنتصر على الدين الإسلامي الحقيقي الذي تتمثله المؤسسة الدينية في سورية التي قدمت خلال الأزمة الراهنة الكثير من الشهداء وفي مقدمتهم العلامة الشيخ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي الذي استشهد في سبيل إعلاء كلمة الحق ودفع حياته في سبيل الكلمة الطيبة في مواجهة الكلمة الخبيثة ودعاة الفتنة والحقد وتخريب الوطن.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن ما يجري اليوم هو "محاولة يائسة للترويج بأن الإسلام دين قتل" مشيرا إلى أن السوريين استطاعوا بوعيهم العميق نبذ المذهبية والطائفية التي تنمو في بيئة الجهل وتمثل النكسة الحضارية للأمم.

وأكد الوزير السيد أهمية التنوع الذي يزخر به المجتمع السوري كمصدر غنى وثراء معتبرا أن السوريين استطاعوا بفضل وعيهم وتلاحمهم تجاوز أكثر من ثمانين بالمئة من الأزمة التي حشد لها أعداؤهم الكثير من الأسلحة والمسلحين ووفروا لهم مراكز الإيواء والتدريب بغية تخريب وتدمير سورية مدعومين بآلة إعلامية ضخمة مضللة.

من جهته أشار محافظ القنيطرة الى القناعة الراسخة لدى الشعب السوري بأن الدين يقوي ويبني ولا يضعف أو يهدم و مهما اشتدت المؤامرات على سورية ستنتصر على جميع أعدائها مؤكدا أن أطياف المجتمع السوري أشد إصرارا على العيش والوحدة الوطنية.

وقال "إن إصرار السوريين اليوم على تحقيق النصر في ظل الظروف الراهنة يؤكد تصميمهم وتمسكهم بالحياة في الوقت الذي تهدم فيه المجموعات الإرهابية دور العبادة والمؤسسات والدوائر والبنى التحتية". 

سيريا هوم نيوز  –  سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية(فيديو)

2019-11-18 أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تتطلع للتوصل إلى معاهدة شاملة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ...