آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الحكومة في اجتماعها الإسبوعي: لن نسمح بزعزعة استقرار الليرة.. دق طبول الحرب لن يخيف شعبنا ..

الحكومة في اجتماعها الإسبوعي: لن نسمح بزعزعة استقرار الليرة.. دق طبول الحرب لن يخيف شعبنا ..

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحشد جميع طاقاتها لتأمين حاجة السوق الداخلية من مختلف المواد التموينية والغذائية والاستهلاكية والتوسع في افتتاح منافذ حكومية جديدة للبيع وتزويدها بالمواد الكافية.

 

وجدد الحلقي خلال ترؤسه أمس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التأكيد على التشدد في الرقابة التموينية ومحاسبة كل مرتكب ومحتكر ومتلاعب بالأسعار وزيادة المخزون الاستراتيجي من مادة الطحين ورفع أداء وجاهزية المطاحن على العمل والإنتاج وافتتاح مخابز جديدة تلبي احتياجات جميع المناطق والتدقيق في العقود المبرمة مع الشركات غير الملتزمة بتوريد مادة الطحين.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء وزارة النفط بالاستمرار في العمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية ولاسيما في المنطقة الجنوبية داعيا وزارتي الصناعة والزراعة إلى تأمين مخازن ومستودعات آمنة للقطن ومحصول إكثار البذار في الحسكة.

 

ولفت الحلقي إلى أن الحكومة مستمرة في التدخل الإيجابي للمحافظة على استقرار سعر الليرة السورية وإعادتها إلى سعرها الطبيعي قريبا والتشدد في ملاحقة ومحاسبة كل متلاعب بسعر الصرف مجددا تأكيده على ضرورة ضغط الإنفاق الحكومي في مختلف الجهات العامة ووقف الهدر وضغط النفقات الإدارية بما فيها الصيانة والبنزين للسيارات الحكومية والتشدد بذلك.

 

 

ونوه رئيس مجلس الوزراء بانتصارات جيشنا الباسل وإعادته الأمن والاستقرار للمزيد من الأراضي السورية مؤكدا أن ثقتنا بقواتنا المسلحة كبيرة وأن التهديد والوعيد من الخارج لن يخيف شعبنا وسيزيدنا إصرارا على العمل والعطاء ورفع جاهزية كل القطاعات الحكومية وغير الحكومية من أجل القيام بواجبها تجاه أبناء شعبنا.

 

ولفت الحلقي إلى أن التعديل الحكومي الأخير يهدف إلى تحسين وتفعيل وتطوير أداء عمل الوزارات والارتقاء بها وتعزيز قدراتها وتأمين المتطلبات الأساسية وتعزيز عملية التنمية الشاملة.

 

من جهته أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات المهندس عمر غلاونجي أن القطاع الخدمي يقدم خدماته للمواطنين على مدار الساعة رغم الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية المسلحة على محطات نقل الطاقة الكهربائية والبنى التحتية لافتا إلى استمرار العمل لإعادة تأهيل وإعمار ما خربته المجموعات الإرهابية وتأمين متطلبات السوريين من الطاقة الكهربائية والاتصالات ومياه الشرب وغيرها.

 

بدوره استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور قدري جميل واقع القطاع الاقتصادي مؤكدا مواصلة العمل على اتخاذ إجراءات جديدة للتصدي لمحاولات أعداء سورية النيل من الاقتصاد الوطني.

 

وأقر مجلس الوزراء مشروع قانون يتضمن قبول الطلاب المتفوقين في الأولمبياد العلمي السوري والأولمبيادات الدولية في الجامعات السورية من دون مفاضلة وإيفادهم للحصول على الإجازة والماجستير والدكتوراه في الاختصاص الذي تفوقوا فيه وذلك استكمالا للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لرعاية المتفوقين وتشجيعهم.

 

كما أقر المجلس مشروع القانون الجديد الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات وإنهاء العمل بأحكام القانون رقم 2 لعام 2006 ومشروع قانون يقضي بتعديل بعض أحكام المرسوم التشريعي رقم 80 لعام 2010 الناظم لمهنة الهندسة.

 

ووافق المجلس على كتاب وزارة النقل المتضمن تمديد ضمان الدولة الخزينة العامة للدولة لتغطية كل المخاطر التامينية للأسطول الجوي لمؤسسة الطيران العربية السورية والطائرات المدنية للقوى الجوية للعام التأميني القادم الذي سيبدأ من 1/10/2013 وحتى 30/9/2014.

 

كما وافق على كتاب غرفة تجارة دمشق المتضمن طلبها الموافقة على تمديد العمل بموافقة مجلس الوزراء الخاصة باعتماد أحكام الفقرة أ من المادة 53 من نظام العقود الموحد الصادر بالقانون رقم 51 لعام 2004 والتي تنص على.. "لا يكون المتعهد مسؤولا عن التأخير الواقع بسبب من الجهة العامة أو الجهات العامة الأخرى في تبرير تأخير مدة تنفيذ العقود المبرمة مع الوزارات والجهات العامة".

 

وأدان مجلس الوزراء خلال الجلسة العمل الإرهابي الجبان الذي أدى إلى استشهاد الدكتور انس عبد الرزاق ناعم محافظ حماة مؤكدا أن استهداف الشهيد ناعم محاولة يائسة لنشر الفكر الإرهابي المتطرف واستهداف الإنسان السوري المعطاء والمحب والمخلص لوطنه والمفكر والمبدع والداعي لبناء الوطن على أساس المحبة والتسامح والتشاركية والعيش المشترك.

 

وأشار المجلس الى مناقب الشهيد ناعم والأخلاق التي كان يتمتع بها والنزاهة وحب العمل والعطاء وإصراره على تطوير أداء المؤسسات الحكومية في المحافظة وسعيه لتأمين المتطلبات المعيشية للمواطنين وتذليل العقبات أمامهم وكذلك جهوده الكبيرة لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع المحافظة وتصميمه على إنجاح مسيرة الحوار الوطني وتواصله مع مختلف الأطياف والمنظمات الأهلية بهدف تعزيز الوحدة الوطنية.

 

وشدد المجلس على أن الأعمال الإرهابية الإجرامية لن تثني شعبنا الصامد عن العمل والبقاء وبناء سورية الجديدة من خلال إصراره على محاربة هذه المجموعات الإرهابية التكفيرية المجرمة وتجفيف منابعها داخل سورية وزيادة اللحمة الوطنية وكذلك التحضير لمرحلة البناء والإعمار.

 

سيرياهوم نيوز – سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية(فيديو)

2019-11-18 أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن سورية تتطلع للتوصل إلى معاهدة شاملة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ...