آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية من طرطوس: دعم الوزارة لاسقف له.. حسين: نعمل إلى جانب الحكومة لتأمين فرص العمل والحد من الفقر

معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية من طرطوس: دعم الوزارة لاسقف له.. حسين: نعمل إلى جانب الحكومة لتأمين فرص العمل والحد من الفقر

طرطوس – سيرياهوم نيوز:

 

بمناسبة يوم "المعوق" العالمي وبرعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية د.كندة الشماط كرمت شركة السعدي  بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية بطرطوس قبل ظهر اليوم في مبنى المديرية أطفالاً وكباراً من أصحاب الاحتياجات الخاصة عبر تقديم 41 كرسي إعاقة و40 سماعة إذن وإهداء الأطفال المشاركين من الجمعيات الخيرية هدايا عينية بهذه المناسبة.

 

 

وقال وسيم الدهني معاون الوزيرة أن الهدف من التكريم بهذه المناسبة هو التعبير الصادق والمشاعر القلبية للأشخاص الذين هم بحاجة إلى الرعاية الخاصة وتقديم كل أشكال الدعم اللازم لهم ليتمكنوا من مواصلة حياتهم بشكل مقبول.   

موضحاً أن دعم الوزارة للجمعيات لاسقف له وأن محافظة طرطوس حاضرة على الخريطة بقوة مشيداً بأداء المحافظة لهذا القطاع الإنساني عبر تكاتف جميع الشرائح، وقال أن الوزارة تعمل على تطوير قانون الإعاقة  وقال بأن ورشة العمل التي عقدت في دمشق الأسبوع الماضي شارك فيها أشخاصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الجمعيات الفاعلة في القطاع ليخرج القانون بصورة مرضية و تضمين جميع الفعاليات المهتمة بالقطاع لخلق بيئة مؤثرة ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة لأصحاب الإعاقة.

 

 

 

 

 

وأن التكريم في يوم الإعاقة يهدف إلى تحسين حياة هذه الشريحة من المجتمع وتأمين البنية اللازمة لاستمرار حياتهم بشكل مناسب لافتاً إلى أن الأزمة طالت ذوي الاحتياجات عبر استهداف المراكز الصحية إلا أن الوزارة ماضية بتقديم كل الدعم اللازم موضحاً أن دمج الأشخاص من ذوي الرعاية الخاصة لايحتاج إلى قوانين فقط بل إلى عمل متكامل من قبل المجتمع المحلي عبر التدريب والتأهيل وتغيير النظرة السلبية إلى أولئك الأشخاص ليستطيعوا الانخراط في المجتمع والتكيف مع حياتهم الخاصة.

 

 

من جهته خضر حسين عضو مجلس الشعب رئيس مجلس إدارة مؤسسة فرص العمل أوضح بأن هدف المؤسسة  هو توفير فرص العمل ومشاركة الحكومة في مكافحة البطالة والفقر عبر تمويل المشاريع الصغيرة بالإضافة إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم دور المرأة الريفية حيث بلغ مجموع المبالغ المقدمة لهذه المشاريع مليار ليرة استهدفت محافظتي ريف دمشق وطرطوس عبر تأمين 25 ألف فرصة عمل مشيراً إلى أن الخطة المقررة كانت تستهدف 100 ألف فرصة بين عامي 2010 و 2014 في دمشق وحمص وحلب واللاذقية، منوهاً  إلى الخدمات التي تقدمها شركة السعدي للمواطنين حيث توزعت بين بناء مستوصفات في طرطوس وبناء مشفى في صافيتا وتدريب أكثر من 1300 سيدة للعمل وتقديم الأدوات اللازمة بالإضافة إلى تقديم الإعانات لأسر الشهداء وإجراء أكثر من 150 عملية جراحية مجاناً وتقديم 400 كرسي إعاقة وبناء مركز معالجة الحروق في مشفى الباسل.

 

 

 

 

وتضمن الحفل قصيدة من الشاعر ممدوح ديبو من جمعية البراءة للمكفوفين ومسرحية بعنوان أم الشهيد من جمعية الرجاء للمعاقين فرع طرطوس ومقطوعة موسيقية للطفل مهند جرجس من جمعية أنيس سعادة لتدريب المكفوفين والطفلة ليلى صقر بالإضافة إلى الطفل أيهم من مركز أنا وطفلي. كما تضمن الحفل عرضاً لمجموع الأنشطة والفعاليات الاجتماعية الخيرية لمؤسسة السعدي .

 

 

بالإضافة إلى افتتاح معرضاً فنياً تضمن لوحات زيتية ومنحوتات وحفر على الخشب وصناعات يدوية تدل على مهارة عالية لدى المعاقين ومجهوداً مميزاً للجمعيات المشرفة على تنمية ورعاية تلك المواهب الكامنة لديهم.

 

 

ويشار إلى الفيلم المصور الذي عرض أبرز أنشطة شركة السعدي ومساهمتها الكبيرة على جميع الأصعدة الاجتماعية والإنسانية والخيرية وفي سوق العمل حيث بين حجم المستفيدين من القروض الصغيرة والمتناهية في الصغر المقدمة لمختلف الشرائح من المرأة المعيلة لأسرة كاملة عبر شرائها "بقرة" لتعيش من خلالها مع أسرتها أو عبر تلك المرأة العاملة على ماكينة الخياطة أو ذلك الشاب المعاق الذي بفضل مؤسسة فرص العمل تمكن من افتتاح محل صغير لصيانة أجهزة الكومبيوتر وحتى طبيب الأسنان الذي استطاع عبر قرض من المؤسسة تحسين عيادته …

حضر حفل التكريم أمين فرع الحزب بطرطوس والسيد محافظ طرطوس ورئيس مجلس المحافظة أعضاء مجلس الشعب عن طرطوس ومدراء الدوائر الرسمية ورؤساء النقابات والاتحادات وفعاليات المجتمع الأهلي والمحلي.  

 

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

52024 سيدة خضعن للفحـص عن سرطان الثدي في حلب وريف دمشق

21-10-2019 تواصلت الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في جميع المحافظات حيث أكدت مديرية صحة ريف دمشق أن إجمالي السيدات الخاضعات للفحص بلغ 11024 ...