آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تأجيل دوري المحترفين بكرة القدم حتى مطلع شباط القادم

تأجيل دوري المحترفين بكرة القدم حتى مطلع شباط القادم

قرر اتحاد كرة القدم اليوم تأجيل انطلاق منافسات دوري المحترفين بكرة القدم الذي كان مقررا في السابع عشر من الشهر الجاري حتى الثاني من شباط القادم.

 

وجاء قرار الاتحاد بناء على طلب عدد من الأندية التي اقترحت التأجيل لحين وصول الميزانية المخصصة لها بشكل كامل لتغطية نفقات منافسات الدوري نظرا لأن المبلغ الذي وزعه اتحاد الكرة بواقع 500 ألف ليرة لكل ناد غير كاف لتغطية أجور اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ونفقات التنقلات.

 

وأتاح قرار اتحاد الكرة بتأجيل الدوري الفرصة أمام المنتخب الأولمبي لتحقيق أفضل استعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت سن 22 المقررة في الحادي عشر من الشهر القادم في سلطنة عمان حيث سيسبق المشاركة معسكر تدريبي للمنتخب في مسقط بين الأول والسابع من الشهر القادم.

 

كما قرر اتحاد كرة القدم تأجيل موعد إقامة مباراة كأس السوبر بين فريقي الجيش بطل دوري المحترفين والوحدة بطل كأس الجمهورية التي كانت مقررة الثلاثاء القادم على أرض ملعب مدينة تشرين الرياضية بدمشق حتى الثامن والعشرين من كانون الثاني القادم.

 

وثبت اتحاد الكرة الثاني والعشرين من الشهر القادم موعدا لانطلاق دوري أندية الدرجة الثانية الذي يقام وفق نظام المجموعات حيث قسمت الفرق المشاركة وعددها 22 على أربع مجموعات.

 

وسيقام دوري المحترفين لهذا الموسم كما في الموسم الماضي بنظام المجموعات حيث تم تقسيم الفرق الـ 18 المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى الجيش والوحدة والمحافظة والكرامة والاتحاد والطليعة وحطين والجزيرة والفتوة أما الثانية فضمت الشرطة والمجد والوثبة والنواعير وأمية والحرية وتشرين ومصفاة بانياس والجهاد.

 

وأحرز فريق الجيش بطولة الدوري في الموسم الماضي بعد تصدره منافسات المربع الذهبي برصيد سبع نقاط من فوزين على الشرطة 1-صفر وعلى مصفاة بانياس 3-1 وتعادل سلبي مع الحرية.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ختام ذهاب الدوري الممتاز.. تشرين بالتعادل يخسر … الجيش يتصدر والطليعة يتأهب وختام حزين للحرفيين |

أنهى الدوري الممتاز مباريات الذهاب يوم الجمعة الماضي وتقاسم الفرسان الثلاثة الصدارة برصيد (27) نقطة يتقدمهم الجيش بأفضلية الأهداف يليه الوحدة ثم تشرين. والفوز الذي ...