آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار البحرية » رحلة البحث عن غرفة الملاحة البحرية السورية

رحلة البحث عن غرفة الملاحة البحرية السورية

طرطوس: سيرياهوم نيوز- محمد حسين

 

لا شك أن إحداث غرفة الملاحة البحرية شكل صدمة إيجابية بكل المقاييس ليس للعاملين في هذا القطاع الحيوي ومنذ إحداثها كانت حاضرة وبقوة فيما يخص عملها والعاملين فيه أيضاً.. شاركت في صناعة القرارات التي تمسّ عمل من تمثلهم.. فشلت حيناً ونجحت حيناً آخر.. وحتى في فشلها في تشجيع أصحاب البواخر على رفع العلم السوري إلا أنه لا أحد ينكر عليها أنها حاولت..

 

الآن ومنذ ثلاث سنوات خلت غابت غرفة الملاحة عن السمع والبصر.. مما شكّل صدمة ولكن سلبية هذه المرة وأيضاً بكل المقاييس وغيابها لم يصدم من انتظر أن تكون عوناً له بل أيضاً لنا نحن العاملون في الحقل الإعلامي..

 

فكل المحاولات للاتصال بهم ذهبت أدراج الرياح خاصة أثناء كتابتنا عن الباخرة التي يملكها سوري وقبطانها سوري وغرقت في البحر الأحمر وتم احتجاز طاقمها  في مصر وإهانته كما كتبنا في حينه ومشكورة جداً الجهات التي تعاونت معنا ولم تكن غرفة الملاحة من بينهم..

 

حتى أمين سر الغرفة لم يكلف نفسه عناء الرد علينا بعد اتصالنا أكثر من مرة مع العاملة التي ردّت علينا في مكتبه التي أخبرتنا أنه غير موجود..

 

الآن ونبعد أن حلت مشكلة الطاقم وذويهم اتصلوا بنا وأخبرونا بذلك شاكرين دورنا في هذا الفعل الوطني الإيجابي..

 

إلا أن الأمر الذي يؤكد غياب الغرفة كما أسلفنا هو غيابها عن ورشة العمل التي أقامتها لجنة الصحفيين حول مرفأ طرطوس..

 

فخلال التحضير لهذه الورشة كان رئيس الغرفة غائباً بداعي السفر وكذلك أمين سر الغرفة.. وتم الاتفاق على حضور ممثل عن الغرفة هو حسين الجندي لكن المفاجأة كانت أنه لم يحضر ولم يعتذر عن الحضور أيضاً.. وبالتالي غابت مشاكل العاملين في هذا القطاع عن هذه الورشة..

 

ربما تكون الأعذار حول الغياب والتغيب كثيرة وبعضها قد يكون جدياً ولكن من حقّنا على القائمين على هذه الغرفة الهامة جداً الإجابة علينا عن هذه الأسباب أقلـّه لكي نجد لهم الأعذار إذا لم تكن لديهم..

 

من هنا ولكل ما سبق نطلق رحلة البحث عن غرفة الملاحة البحرية السورية فعلى من يعرف عنهم أي شيء الاتصال بنا ….. رجاءً..

 

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصرف المركزي يسمح لمكاتب النقل البحري بفتح حسابات بالقطع الأجنبي

دمشق – محمد زكرياأقرت لجنة إدارة مصرف سورية المركزي بالسماح لمكاتب النقل البحري المرخصة أصولاً من قبل المديرية العامة للموانئ بفتح حسابات بالقطع الأجنبي لدى ...