آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » تغطية الجيش التركي لأعمال المجموعات الإرهابية في كسب تصعيد خطير

تغطية الجيش التركي لأعمال المجموعات الإرهابية في كسب تصعيد خطير

قال مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري إن الجيش التركي يقوم بتغطية العمليات الإرهابية للمجموعات المسلحة في منطقة كسب مشيرا إلى أن الحكومة السورية وجهت عدة رسائل إلى الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل في منطقة الفصل وجوارها.

 

وأضاف الجعفري في مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة.. من الشمال تقوم تركيا بحماية وتغطية أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة التي قدمت من أراضيها وهاجمت منطقة كسب التي تقع مباشرة على الحدود السورية التركية وما زال الجيش التركي حتى الآن يغطي العمليات الإرهابية لتلك المجموعات في منطقة كسب.

 

وقال مندوب سورية.. إن هذه المشاركة العملية المسلحة تأتي للمرة الأولى وعلنا من قبل الجيش التركي وهذا التصعيد خطير وانتهاك لسيادة دولة عضو بالأمم المتحدة ويدل على وجود تواطؤ وتحالف موضوعي بين إسرائيل وتركيا وقطر والسعودية.

 

وأوضح الجعفري أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية تنبيه عناية الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن سبع مرات عبر إرسال سبع رسائل رسمية إلى المجلس حول الانتهاكات الخطيرة جدا التي تقوم بها تركيا في الشمال وإسرائيل في منطقة الفصل وجوارها من خلال مساعدة المجموعات الإرهابية على التحرك بحرية في تلك المنطقة وعلى ممارسة الإرهاب بحق المدنيين السوريين وبحق الجيش العربي السوري علاوة على مشاركة إسرائيل نفسها عبر طيرانها ومدفعيتها ودباباتها في قصف المواقع السورية في الجولان.

 

 

سيريا هوم نيوز- سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب أردني يؤكد أن أميركا منعت بلاده من التعامل مع سورية … الإمارات: تهميش الدور العربي في حل الأزمة السورية درس قاس لن يتكرر

21-01-2020 أكّد النائب الأردني طارق خوري، أن الولايات المتحدة الأميركية منعت الأردن من التعامل مع سورية تحت مزاعم ما يسمى قانون «قيصر»، في وقت اعتبر ...