آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إدخال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك

إدخال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك

أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أنه تم إدخال دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك يوم أمس وإخراج 40 حالة مرضية بدعم من الحكومة السورية للتخفيف من معاناة الأهالي المحاصرين من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وذكر مدير الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم.. أن الهيئة بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا وبدعم من الحكومة السورية ورعايتها ومساندتها ادخلت يوم أمس إلى المخيم دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية تضم 450 سلة غذائية بالإضافة إلى كميات من الخبز والمربى والتمر والحلاوة وعلب البسكويت وإخراج 40 حالة مرضية تم إسعافها إلى مشافي دمشق.

 

وأضاف مصطفى.. تم منذ 30 كانون الثاني الماضي توزيع 9662 سلة غذائية على أهالي المخيم وإخراج 3847 حالة مرضية إلى مشافي دمشق مع ذويهم و163 طالبا وطالبة من المخيم.

 

ويعاني أهالي مخيم اليرموك من حصار فرضه إرهابيو "جبهة النصرة" وما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعان لتنظيم القاعدة الإرهابي والذين تسببوا في عرقلة تنفيذ جميع المبادرات والاتفاقيات لإنهاء أزمة المخيم وإدخال المعونات الإنسانية والإغاثية إلى المخيم وكان إرهابيو هذه المجموعات أطلقوا يوم الأربعاء الماضي الرصاص وقذائف الهاون على المواطنين في ساحة الريجة وسط المخيم أثناء توزيع المساعدات الغذائية ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وجرح آخرين.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة تأهيل المنصفات العامة والحدائق في مركز مدينة الحسكة

2020-01-26 بدأ مجلس مدينة الحسكة اليوم إعادة تجميل وتأهيل منصفات مدينة الحسكة ومداخلها وحدائقها العامة. وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل ...