آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » ليست حرباً (سنية-شيعية)ياأغبياء!

ليست حرباً (سنية-شيعية)ياأغبياء!

كتب:مكرم عبيد

 

من المستغرب جدا ان يقول بعض السياسيين ولا سيما في لبنان او في بلدان اخرى ، عندما تقوم المقاومة المتمثّلة بحزب الله في مهاجمة جماعات العنف والارهاب في جرود عرسال ان هذا سيكون له عواقب طائفية كمن يقول انها حرب شيعية تستهدف أهل السنة . كما عندما يواجههم الجيش السوري والدفاع الوطني او الجيش العراقي والحشد الشعبي ، وكأنهم لم يسمعوا ما قاله شيخ الأزهر في الاقتباس التالي المأخوذ مما قاله في مؤتمر مكافحة الاٍرهاب في مكة المكرمة ، كما هو مبين أدناه حرفياً؛

 

((( أكد الإمام الأكبر الدك…تور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في كلمته بمؤتمر مكافحة الاٍرهاب في مكة المكرمة أنَّ هذا المُؤتمر الذى نتداعى لساحته اليوم، ونتنادى بخطره وأهمِّيته البَالِغة، يأتى فى وقته الصَّحِيح، وتَوقيتِه الدَّقِيق مَع أشباهه ونظائره مِن المُؤتمرات الكُبرى فى الشَّرقِ والغَرب، للتَّصَدِّى لِهذا البَلاء الشَّديد الَّذى اُبتليت بِه مَنطِقَتنا العَرَبيَّة، والمُتَمثِّلِ فى جمَاعَات العُنف والإرهاب، الغَريبة عن الإسلام: عَقيدةً وشَريعةً وأخلَاقًا، وتارِيخًا وحضَارة، والَّتى لَا تَمُت إلى هَدْى هذا الدِّين الحَنيف بِأدنى صِلَة أو سَبب. وأن هذه الجَمَاعات نبذت حُكم القُرآن الكَريم والسُّنَّة وراء ظهورها، واتَّخذَت مِن الوَحشيِّة البربريَّة منهجًا ومذهبًا واعتقادًا، وقد نُزِعَت الرَّحمَة مِن قلوبهم، فَهِى كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً، وبرئ الله مِنْهُم ورَسُوله وصَالِح المؤمنين )))

 

فكفى تهويلا وتخويفا وتوظيفا لاثارة الفتن في أقدس حرب ضد جماعات الاٍرهابيين وأفعالهم ( التي لا تمت الى هدى هذا الدين الحنيف بأدنى صلة وأنها نبذت حكم القرآن الكريم والسنة ) وكل ما يقال غير ما قاله شيخ الأزهر هو وقود للفتن التي تعيق او تؤخر التصدي لهؤلاء التكفيريين الذين أمعنوا في قتل السنة والشيعة والمسيحيين والأكراد والآشوريين والازيديين ، وهو إمعان في سفك دماء الأبرياء وتدمير البلاد والجيوش والحضارات بما يحقق أهداف العدو الاسرائيلي .

 

(الصفحة الشخصية للوزير السابق الأستاذ مكرم عبيد.. على الفيسبوك)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خالد الجيوسي: بعد نفي وجود “اللذّة الجنسيّة” في الجنّة: نتساءل حول مُطابقة عذاب القبر وتمثيل جهنّم!.. وللكِبار فقط: مُمَثِّل سوري “عارياً” على خشبة المسرح!

خالد الجيوسي الجنس.. عذاب القبر.. وجهنّم! بدت تصريحات الدكتور خالد الجندي التلفزيونيّة، حول وجود المتعة الجنسية من عدمها في الجنّة، أمراً مُثيراً لاهتمام “اللاهثين” وراء ...