آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » اطلاق مشروع إعادة بناء مشفى جبلة الوطني خلال أيام بكلفة 24ر1 مليار ليرة للمرحلة الأولى

اطلاق مشروع إعادة بناء مشفى جبلة الوطني خلال أيام بكلفة 24ر1 مليار ليرة للمرحلة الأولى

تستعد مديرية صحة اللاذقية لإطلاق مشروع إعادة بناء مشفى جبلة الوطني خلال الأسبوع الجاري بالتوازي مع الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية المتاحة في أقسامه القائمة حاليا.

وفي تصريح خاص لنشرة سانا الصحية قال مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام.. “إنه تم التصديق على عقد إعادة بناء المشفى بقيمة مليار و24 مليون ليرة سورية للمرحلة الأولى” وهي تشمل أعمال التأسيس والإنشائية والمعمارية حيث ستقوم مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع 6 بمباشرة أعمالها خلال الأسبوع الجاري.

ولفت مدير الصحة إلى أن مدة العقد عام واحد تكون المديرية خلاله أنهت استكمال المخططات الميكانيكية والكهربائية لتكون جاهزة للتنفيذ فور
انتهاء أعمال المرحلة الأولى.

ويعمل مشفى جبلة الوطني حاليا من خلال بعض الأقسام الموجودة ضمن كتلة مستقلة بطاقة 56 سريرا إلا أنها لا تكفي لتخديم الفئة المستهدفة وهي نحو 350 ألف مواطن حسب الدكتور غنام ما استدعى توسيعه ليضم المشفى الجديد نحو 200 سرير مع توفير التجهيزات الطبية الحديثة.

وكان تفجير إرهابي استهدف المشفى الوطني في جبلة في ال23 من أيار الماضي ما أدى إلى تدمير قسم الإسعاف بالكامل وتضرر بعض الأقسام وخاصة قسم العمليات لتبدأ مباشرة أعمال التأهيل والصيانة ويعاود تقديم خدماته خلال أقل من شهر.

سيريا هوم نيوز/4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعذر إجراء بعض التحاليل الطبية في مشافي درعامدير الصحة: استئناف العمل خلال أسبوع

16-09-2019درعا – وليد الزعبي: لمدة قاربت الشهر افتقد المرضى في محافظة درعا تنفيذ عدد من التحاليل النوعية في فعاليات مديرية صحة درعا على اختلافها من ...