آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » طبيب أسنان يفوز بجائزة الدكتور رشاد مراد للبحث العلمي المتميز

طبيب أسنان يفوز بجائزة الدكتور رشاد مراد للبحث العلمي المتميز

نال طبيب الأسنان الدكتور خالد وليد زيد جائزة الدكتور رشاد مراد للبحث العلمي المتميز في العلوم الطبية للعام 2016 عن بحثه “تحري دور البروتين مخلق العظام في عملية إعادة البناء العظمي بواسطة الفوسفات ثلاثية الكالسيوم”.

وجائزة الدكتور مراد أطلقت العام الماضي وتمنح هذا العام للمرة الاولى وتهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي بين الطلاب والاهتمام بالمبدعين وتشجيعهم ومساعدة الباحثين على استثمار نتائج بحثهم وابتكاراتهم وتمنح بمجالات علوم الطب البشري والصيدلة والأسنان.

yyyyyوفي تصريح لنشرة سانا الصحية عبر الدكتور زيد عن سعادته بنيل الجائزة التي اعتبرها “نقطة تحول في حياته البحثية وحافزا لمزيد من الجهد”.

بدوره أوضح الدكتور مراد أن أي طالب في الكليات الطبية بالجامعات الحكومية والخاصة يمكنه التقدم لنيل الجائزة في فترة زمنية يتم الإعلان عنها سابقا عبر تقديم ملخص لبحثه بشرط ألا يكون قد سبق وقدمه لنيل جائزة علمية أخرى كما لا تقبل أي تعديلات بعده مشيرا إلى وجود لجنة تتولى تقييم البحوث المقدمة وتضم خبراء واختصاصيين في مؤسسات بحثية وأكاديمية.

وبين الدكتور مراد أن الجائزة بمثابة دعوة للشباب ليهتموا بالبحث العلمي لكونه “عنوان تقدم الشعوب وارتقائها” متمنيا مشاركة أكبر في الأعوام القادمة.

إجازة في طب الأسنان من جامعة دمشق عام 2010 وماجستير في علم النسج والتشريح المرضي الخاص بالفم والأسنان عام 2014 ويحضر حاليا لمناقشة أطروحة الدكتوراه في الجامعة وله العديد من المنشورات في المجلات الطبية العالمية.

سيريا هوم نيوز/4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب يروجون لمنتجاتهم اليدوية ضمن “بازار عيد الميلاد” في دمشق

أجنحة متنوعة ومنتجات تلفت انتباه كامل أفراد الأسرة ضمها “بازار العيد” الذي أقامته شركة (بريغما) في فندق الفورسيزن بدمشق على مدى ثلاثة أيام حيث عرضت ...