آخر الأخبار
الرئيسية » الشهداء و الجرحى و المفقودين » تكريم شهداء المقاومة الوطنية العقائدية بطرطوس

تكريم شهداء المقاومة الوطنية العقائدية بطرطوس

طرطوس – علي يحيى صقور
 
أقامت الأمانة العامة  للمقاومة الوطنية العقائدية في سوريا حفلاً تكريمياً لشهدائها الأبرار الذين بذلوا أرواحهم رخيصة كرمى عيون الوطن ودفاعاً عن كرامته وعزته. 
المحامي صفون أبو سعدى محافظ طرطوس أكد عظمة شهداء المقاومة في مساندة الشعب السوري والقيادة السورية في مواجهة الإرهاب والدفاع عن سيادة واستقلال سوريا التي صمدت بحكمة السيد الرئيس بشارالأسد بوجه أعتى حرب ظالمة يشهدها التاريخ المعاصر.
تكريم شهداء مقاومة 2
وقال أمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي بطرطوس مهنا مهنا أن الشهداء هم مشاعل نور وذويهم هم القادة والسادة  وبمجرد ارتقاء الشهيد إلى جنات الخلد يصبح شهيد الوطن وكل الدولة تصبح أسرته. 
وأكد السيد محمد علي درويش نائب أمين المقاومة الوطنية رئيس مجمع أهل البيت بطرطوس أن الشهداء هم رمز العزة والشرف والفخر والكرم والجود وهم منارة الطريق للأجيال القادمة ومن دمائهم زاد عبق الأرض طيباً وطهراً وبهم لاحت بشائر النصر.
تكريم شهداء مقاومة 3
وألقى كلمة ذوي الشهداء السيد نزار حسن سليمان والد الشهيد البطل مقداد نزار سليمان مؤكداً فيها اعتزاز أهل الشهداء بأصالة وحماسة واستشهاد ابنائهم دفاعاً عن الوطن، مؤمنين أن الشهادة هي طريق الجنة والكرامة والخلود متقدما بالشكر والتحية للسيد الرئيس بشار الأسد راعي المقاومة والمقاومين.
بدوره الأب سعادة يازجي قال ننحني في حضرة الشهادة إجلالاً لأرواحهم الطاهرة ونقبل أياديهم لنتكرم بهم ونتطيب بعطر أبنائهم الذين حموا الوطن واستشهدوا دفاعاً عنه ليصبحوا نجوماً مشعة في سماء الوطن.
وبيّن سماحة السيد محمد علي المسكي رئيس المجلس الإسلامي الجعفري الأعلى بسورية أنه كان شرفاً كبيراً القدوم مع وفد المجلس من دمشق لمشاركة المقاومة باحتفائها بشهدائها الأبرار معرباً عن قداسة المعركة لحفظ الأرض والعرض والعقائد والمقدسات ومدى الفخر الذي لايضاهيه فخر عندما ينتقل الإنسان إلى جوار الله عز وجل ويقف بين يديه بدم طاهر نزف في جهاد طاهر.
وتخلل الحفل فيلماً قصيراً عن الشهداء و وقفة مع أحد براعم المستقبل ابراهيم أيمن شاهين ابن الشهيد البطل أيمن شاهين حيث ألقى كلمات تعبر عن مدى الإصرار للمضي قدماً على طريق الآباء وحب الوطن وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.
كما ألقى الشاعر محي الدين الخطيب قصيدة شعرية من وحي المناسبة تمجد الشهداء وعظيم تضحياتهم  
واختتم الحفل الذي حضره امين المقاومة العقائدية الوطنية السورية وحشد من الضيوف وفعاليات المحافظة الرسمية والنقابية  بتوزيع شهادات التكريم والدروع على أهل الشهداء الاكارم في المركز الثقافي العربي بطرطوس.
(سيرياهوم نيوز5-4-2017)-3
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أهل الشهيد البطل الملازم شرف أحمد علي رقية.. يستشهد الرجال لتحيا سورية عزيزة وكريمة

4-11-2018 سمر رقية انضم الشهيد البطل أحمد علي رقية إلى قافلة الشهداء أثناء قيامه بواجبه الوطني الشريف في درعا بعد مشاركته بعدة معارك دامية دحرت ...