آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السياحة يستقبل وفد المغتربين السورين في أمريكا *تطورات على مستوى القطاع السياحي والخدمات في سورية..

وزير السياحة يستقبل وفد المغتربين السورين في أمريكا *تطورات على مستوى القطاع السياحي والخدمات في سورية..

دمشق:سيرياهوم نيوز

استقبل المهندس بشر يازجي وزير السياحة وفد المغتربين السوريين في أمريكا برئاسة الدكتورة زبيدة القادري وذلك لمناقشة تحسن وتعافي الواقع السياحي والفرص الاستثمارية الجديدة في ظل زيادة الإقبال والرؤى الجديدة التي وضعتها الوزارة لهذا القطاع.

وخلال الاجتماع اكد يازجي أنه كل سوري هو سفير لوطنه وشعبه في الوطن والمغترب.. وكل من بحث عن الحقيقة مشكور في بحثه من مكانه ومكانته ليعرف حقيقة ما جرى ويجري طوال هذه السنوات في سورية وكيف تهرب المجتمع الدولي من مسؤوليته تجاه ما حصل ولا يزال فيها وما يمارس من إرهاب بحق سورية تاريخيا وحاضرا وشعبا لافتا إلى أن الباحثين عن الحقيقة في هذا الزمن هم رسل العصر في زمن الفوضى والادعاء وتوجيه القضايا بحرفها عن حقيقتها وسورية حكومةً وشعباً كانت وتبقى منفتحة على كل راغب بتقصي وتلمس الحقيقة رغم كل ما عانته في سنوات حربها وحيدةً ضد الإرهاب نيابة عن البشرية جمعاء.

وقال الوزير يازجي: السوري المنتمي بحكم التاريخ والواقع والحضارة والإنسانية لا يمكن أن يكون اقل انتماء منها إلى الوطن الأم سورية التي يحمل في خلاياه جيناتها ويتطبع بطباع أجداده فيها لم ولن يكون يوما إلا سوريا مهما طالت أو كثرت سنوات اغترابه وغيبته مشيرا إلى أن كل سوري مغترب يحمل رسالتين على عاتقه..الأولى رسالته كسوري نحو الحضارة والإنسانية ونحو الأرض التي تحتضن أجداده وتفتح ذراعها لاستقباله وهو سفيرها وممثلها..والثانية تجاه بلدانهم الثانية التي يشكلون فيها جزءا فاعلا في المجتمعات..وهنا واجبهم الأساس أن لا يكونوا ضحية لماكينات البروباغاندا الإعلامية التي توجهها معظم حكومات هذه البلدان بما لا يمثل أو يحقق مصالح شعوبها.

وأكدت الدكتورة زبيدة القادري على أن هذه الزيارة ليست الأولى وكان لهم عدة زيارات لكن هذه الزيارة لها خصوصية في ظل الانتصارات السياسية والعسكرية وبدء تعافي مختلف القطاعات لافتة إلى أن هذا الاجتماع مع السيد وزير السياحة مهم جدا للاطلاع على المشاريع والفرص الاستثمارية وكيفية المشاركة في إعادة الإعمار ودعم بلدنا الأم ولاسيما بعد التطورات التي رأيناها في القطاع السياحي خلال هذه الزيارة.

وتحدث الوفد عن دور المغتربين في مساندة سورية في الخارج وتصحيح الصورة المشوهة حول الأحداث في سورية وفضح الفكر التكفيري وزيادة الوعي والتواصل بين السوريين المغتربين مؤكدين على دعمهم لبلدهم الأم والشعب السوري والعمل داخل سورية من خلال إقامة المشاريع وتقديم كل ما يلزم

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برعاية وزارتي السياحة والثقافة.. انطلاق فعاليات ملتقى النحت على الرمل 2017 باللاذقية

دمشق: سيرياهوم نيوز انطلقت على شاطئ نادي اليخوت في اللاذقية فعاليات ملتقى النحت على الرمل 2017 تحت عنوان “أوغارو” الذي تقيمه الجمعية الوطنية لإنماء السياحة ...