آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » وفد من سلطنة عمان يطلع على الفرص والتسهيلات الاستثمارية في سورية-فيديو

وفد من سلطنة عمان يطلع على الفرص والتسهيلات الاستثمارية في سورية-فيديو

اطلع وفد من غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان برئاسة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة خلال لقائه اليوم مدير عام هيئة الاستثمار السورية الدكتورة إيناس الأموي على واقع المشاريع الاستثمارية والفرص والتسهيلات التي تقدمها الهيئة في هذا المجال.

وأكدت الأموي أن الهيئة تدعم الاستثمارات الخاصة وتفعيل دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الخدمات للمستثمرين ولا سيما من خلال النافذة الواحدة لتبسيط وتسهيل الاجراءات والموافقات لمشاريعهم مشيرة إلى أن هناك “فرصا واعدة كثيرة أمام المستثمرين”.

ولفتت الأموي إلى أن الهيئة مستمرة في متابعة المشاريع منذ البدء بتنفيذها وحتى وصولها إلى مرحلة الإنتاج مبينة أنه تم تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية في العام الماضي بلغت 27 مشروعا توزعت على مجالات الزراعة والصناعة والنقل في حين ان هناك نحو 150 فرصة استثمارية العام الجاري.

من جانبه وجه رئيس غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان عددا من الاستفسارات حول الخدمات المقدمة للمستثمرين والمدة اللازمة للحصول على الموافقات للمشاريع الاستثمارية وماهية الاجراءات والتسهيلات “ولا سيما الضرائب المفروضة على هذه المشاريع والحسومات عليها”.

وفي تصريح للصحفيين أشارت الأموي إلى أنه تم خلال الاجتماع تبادل الرؤى والأفكار حول آليات الاستثمار الصحيحة وكيفية إصلاحها بالشكل الأمثل بما يتناسب مع المتطلبات الفعلية للمستثمر مبينة أن عدة أفكار طرحت تتعلق بالإجراءات الإدارية ورؤءية الهيئة الجديدة حول تبسيط الآليات والإجراءات الخاصة بالاستثمار وجميع الخدمات التي يتم اطلاقها لدعم الاستثمار في سورية.

بدوره لفت رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى في تصريح مماثل الى أن سورية دخلت مرحلة التعافي وإعادة الإعمار وهناك فرص استثمارية واعدة داعيا جميع المستثمرين السوريين وغيرهم إلى الاستثمار في سورية الأمر الذي من شأنه تحقيق المصلحتين الخاصة والعامة.

وأوضح مصطفى أن الوفد العماني حصل على الإجابات حول المسائل المتعلقة بإجراءات وتسهيل المشاريع الاستثمارية “ولا سيما من جهة الضرائب وإمكانية استقدام العمالة من الخارج ومدة منح التراخيص للمشاريع الاستثمارية”.

من جانبه أكد الكيومي “أهمية التركيز على قوانين الاستثمار بحيث تتضمن ميزات تجذب الاستثمارات الأجنبية من حيث تسهيل الاجراءات والتركيز على عامل الوقت في انجاز المعاملات وخاصة للمشاريع الكبيرة”.

ودعا الكيومي إلى التركيز على برامج التدريب وتأهيل الشباب وخاصة في قطاعات السياحة والصناعة بما يتواكب مع المرحلة القادمة من إعادة الإعمار التي تشكل عاملا مهما بالنسبة للاقتصاد السوري.

حضر الاجتماع القائم بأعمال السفارة العمانية بدمشق المستشار خالد بن سالم السعدي وعدد من المديرين المعنيين في هيئة الاستثمار.

سيريا هوم نيوز/4/ سانا

htt

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفل استقبال في يوم الصحافة السورية.. دخل الله: تطوير الخطاب الإعلامي ليكون قريبا من المواطن.. ترجمان: الصحفيون السوريون كتبوا تاريخا جديدا

بمناسبة يوم الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق. وأكد الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية ...