آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يحكم سيطرته على كامل بادية السويداء بجميع المخافر الحدودية مع الأردن.. و19 شهيداً في مجزرة جديدة لـ “التحالف الأمريكي” في ريف دير الزور

الجيش يحكم سيطرته على كامل بادية السويداء بجميع المخافر الحدودية مع الأردن.. و19 شهيداً في مجزرة جديدة لـ “التحالف الأمريكي” في ريف دير الزور

حققت قواتنا المسلحة أمس إنجازاً استراتيجياً خلال عملياتها في عمق البادية وتمكنت من إحكام سيطرتها  على مساحة تزيد على 1300 كم مربع وجميع المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن في ريف السويداء الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وبهذا الإنجاز يكون أبطال جيشنا قد سيطروا على كامل بادية السويداء والمقدرة مساحتها بنحو 4 آلاف كم2 وهي حصيلة العمليات التي بدأتها في أيار الماضي.

تزامن ذلك مع مواصلة قواتنا المسلحة عملياتها في دير الزور وخاضت اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في محيط المطار وعلى المحور الجنوبي للمدينة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

وقبل أن تجف دماء الأبرياء في الرقة جراء قصف طيران تحالف واشنطن الأحياء السكنية، استهدف ذات الطيران مدينة الميادين وقرية التبني بريف دير الزور ما أسفر عن استشهاد 19 مدنياً وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى إلحاق أضرار بممتلكات المواطنين، ويأتي ذلك في سياق المخطط الأمريكي الممنهج لقتل الشعب السوري وتدمير بناه التحتية.

وفي التفاصيل، حققت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نجاحات كبيرة بعملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش في منطقة سد الزلف وفرضت سيطرتها على مساحة 1300 كم2 وعدة مرتفعات حاكمة من أهمها تلال الطبقة والرياحي وأسدة والعظامي وبير الصوت ومعبر أبو شرشوح بريف السويداء الشرقي، وأسفرت العمليات أيضاً عن السيطرة على جميع المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن بطول أكثر من 30 كم وذلك بعد إيقاع العشرات من إرهابيي تنظيم داعش بين قتيل ومصاب وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم. هذا وبدأت وحدات الجيش على الفور بتمشيط المنطقة وإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة قبل اندحارهم.

وبدأت وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة يوم الجمعة الماضي عملية عسكرية ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وكانت وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء استعادت في العاشر من الشهر الماضي السيطرة على عدد من البلدات والقرى والتلال والنقاط الحاكمة في ريف السويداء الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي وقطعت بذلك خطوط إمداد الإرهابيين من الحدود الأردنية حتى ريف دمشق والغوطة وما بين البادية شرقاً واللجاة غرباً وصولاً إلى ريف درعا الشرقي.

وفي دير الزور خاضت وحدات من الجيش اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في محيط المطار وعلى المحور الجنوبي للمدينة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

كما نفذ سلاحا الجو والمدفعية عمليات مكثفة على مقرات وتحصينات لتنظيم داعش في مناطق الموارد والبانوراما والثردة ومفرق ثردة ومحيط المطار وحيي الرشدية والحويقة وقرى البغيلية والتبني والقصبي، أدت إلى تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر بالأفراد وتدمير أحد مقراته وسيارة مزودة برشاش ثقيل.

وفي سياق مخططه المنهج لقتل الشعب السوري وتدمير بناه التحتية أفادت مصادر أهلية بأن طيران “التحالف” قصف الأحياء السكنية في مدينة الميادين والأطراف الشمالية من بلدة التبني بريف دير الزور ما تسبب باستشهاد 19 مدنياً وإصابة آخرين ووقوع أضرار مادية بالبنى التحتية.

وارتكب طيران التحالف الأمريكي في الـ 30 من الشهر الماضي مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء و10 جرحى جراء قصفه مشفى عائشة والنادي ودوار الشهداء في مدينة البوكمال، واستخدم في غاراته الجوية على مدينة الرقة أكثر من مرة أسلحة محرمة دولياً، حيث قصف بالقنابل الفوسفورية في الـ 3 من الشهر الجاري مبنى المشفى الوطني وقبلها في التاسع من حزيران الماضي الأطراف الغربية للمدينة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي.

وقصف طيران التحالف الدولي أمس الأول عدة مناطق سكنية في مدينة الرقة ما تسبب باستشهاد عشرات المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

وشكلت واشنطن في آب عام 2014 التحالف الدولي بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن ومن دون موافقة الجمهورية العربية السورية وارتكبت خلال هذه الفترة عشرات المجازر راح ضحيتها مئات المدنيين في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة وحلب

(البعث-سيرياهوم نيوز)-3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء على 22 إرهابياً من «النصرة» بريف حلب.. وإحباط عملية إرهابية بسيارة مفخخة جنوب دمشق

  15-12-2017 استكمالاً للعمليات النوعية التي ينفذها الجيش العربي السوري، سقط 22 قتيلاً من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ضربات نوعية نفذتها وحدات من الجيش ...