آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بكين: الاستفزازات الأمريكية ستدفع الجيش الصيني لتعزيز قدراته الدفاعية

بكين: الاستفزازات الأمريكية ستدفع الجيش الصيني لتعزيز قدراته الدفاعية

 

أعربت الصين عن معارضتها الشديدة لمرور سفينة حربية أمريكية بالقرب من جزر نانشا الصينية في بحر الصين الجنوبي, مؤكدة أن دأب الولايات المتحدة على إرسال سفن حربية للقيام بدوريات في بحر الصين الجنوبي هي أعمال استفزازية تضر بشكل خطر بالثقة الإستراتيجية المتبادلة وتجعل من الصعب تطوير العلاقات العسكرية.
ونقلت وكالة «شينخوا» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية كنغ شوانغ قوله أمس: إن السفينة الأمريكية «جون إس ماكين» دخلت بطريقة غير قانونية إلى المياه قرب الحيد البحري وقامت بما يسمى عملية حرية ملاحة دون تصريح من الحكومة الصينية, مضيفاً: إن البحرية الصينية تعرفت على السفينة الحربية الأمريكية وحذرتها وقامت بطردها.
وحث شوانغ, الولايات المتحدة على تصحيح أخطائها فوراً ووقف أعمالها الاستفزازية التي تقوم بها باسم «حرية الملاحة»، محذراً من أن مثل هذه الاستفزازات ستدفع الجيش الصيني لاتخاذ المزيد من التدابير لتعزيز قدراته الدفاعية لحماية السيادة والأمن الوطني.
وقال شوانغ: إن الصين تتمتع بسيادة لاجدال فيها على جزر نانشا والمياه المتاخمة لها, وهي مصممة بقوة على حماية سيادتها الإقليمية ومصالحها البحرية, مضيفاً: إن نيّات الولايات المتحدة السيئة من إرسال سفن حربية إلى بحر الصين الجنوبي أصبحت واضحة وجلية للجميع منذ فترة طويلة، ومؤكداً أن الجيش الصيني يعارض مثل هذه الاستعراضات الأمريكية للقوة ويرفض محاولات واشنطن عسكرة المنطقة.
من جانب آخر, دافع قائد القوات الجوية الصينية عن المناورات العسكرية التي تجريها بلاده في بحر اليابان، مشدداً على أن هذه المياه لا تعود سيادتها لليابان.
وفي رده على سؤال في مناسبة عسكرية بمدينة شانغ تشون أول أمس, قال قائد القوات الجوية في جيش التحرير الشعبي الصيني ماشياو تيان: «بحر اليابان ليس بحراً لليابان», وأضاف: يجب أن نجري مناورات فوق البحر ولا يمكن للقوات الجوية الصينية أن تحرس وهي على البر ولا تجري أي طلعات.
وجاء رد المسؤول الصيني بعد صدور تقرير دفاعي ياباني حذر من تزايد النشاط العسكري لبكين في تلك المنطقة.

(تشرين-سيرياهوم نيوز)-3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تحدد 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول (داعش)

أعلن الجهاز المكلف مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة الداخلية الفرنسية تحديد 150 إلى 200 جهة خفية في تركيا ولبنان تمول تنظيم “داعش” الإرهابي. ...