الرئيسية » أخبار الميدان » ما الذي يعنيه سيطرة الجيش السوري على معبر نصيب ؟

ما الذي يعنيه سيطرة الجيش السوري على معبر نصيب ؟

قال الخبير العسكري، الاستراتيجي، أمين حطيط، إن تحرير مدينة السُخنة بريف حمص من سيطرة الإرهابيين، يكتسب أهمية استراتيجية كبيرة، كون هذه المدينة هي حلقة وصل بين ريف حمص ومحافظة دير الزور شمالا والرقة شرقا.

وأوضح حطيط، أن سيطرة الجيش السوري على السُخنة يؤمن المنطقة وصولا إلى مدينة تدمر ويُنشئ دائرة استراتيجية لتمكين الجيش السوري من السيطرة على الرقة شرقا.

وأشار إلى أن تحرير مدينة السُخنة من سيطرة الإرهابيين سيعرقل من تقدمهم وسيعزز العمليات العسكرية لتحرير منطقة البادية.

وقال إن هناك 3 أنواع من العمليات قام بها الجيش السوري وتعطي للمرحلة عنوانا وهي، استعادة الجيش السوري السيطرة على الحدود، وتحقيق الأمن، وتثبيت وحدة الأراضي السورية.

وأوضح أن وصول الجيش إلى منطقة التنف جنوب شرق سوريا وقضائه على تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وبالتالي السيطرة على معبر “نصيب” الحدودي مع الأردن يُسقط كل المشاريع التقسيمية التي استهدفت سوريا.

وقال إن سيطرة الجيش العربي السوري على المعبر كاملا يغير المشهد كليا ويُلزم الأردن ويعطيه القدرة على التنسيق مع الجيش العربي السوري لضبط الحدود.

وأوضح أن إسرائيل كانت تريد إسقاط سوريا أو على الأقل إنشاء منطقة حزام أمني وهو الحزام الممتد على طول الحدود الأردنية لمسافة 45 كيلو مترا، معتبرا أن وصول الجيش السوري إلى الحدود أسقط هذا المخطط

سيريا هوم نيوز/4/ الميادين
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قذائف الإهاب تتواصل على دمشق وعلى محطة الزارة الحرارية في ريف حماة … الجيش يواصل تطهير ريف دير الزور من داعش ويتقدم

23-11-2017 واصل الجيش العربي السوري أمس تطهير ريف دير الزور الشرقي من بقايا تنظيم داعش الإرهابي، على حين واصلت التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في ريف ...