الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يتقدم في معركتيه الحدوديتين مع لبنان والأردن

الجيش يتقدم في معركتيه الحدوديتين مع لبنان والأردن

ويوسع سيطرته في شرق العاصمة وحماة وحمص والرقة.. وكنائس الرقة ضحايا جديدة لغارات«التحالف» …

في إشارة إلى انطلاق الجيش العربي السوري في معركته المشتركة مع الجيش اللبناني وحزب اللـه لطرد تنظيم داعش الإرهابي من الحدود السورية اللبنانية، ذكرت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن سلاح الجو السوري تمكن أمس، من تدمير غرفة الإشارة المركزية للتنظيم في القلمون الغربي بعدما استطاع تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم باستهداف مواقعهم في مرتفع الحشيشات ومرتفع أبو حديج في جرود الجراجير وجرود قارة.

ولفتت مصادر أهلية إلى أن مدفعية الجيش تابعت التعامل مع تحركات عناصر التنظيم في تلك المناطق.

من جانبها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن أحد عناصر وحدات المهام الخاصة في وزارة الداخلية أن الوحدات ستشارك «وحدات الجيش العربي السوري لتطهير جرود قارة والجراجير من تنظيم داعش الإرهابي بعد التقدم إلى نقاط أمامية في تلة القلعة ورصد نقاط تمركز التنظيم الإرهابي وقطع بعض نقاط اتصالهم».

وعلى الطرف المقابل، كان الجيش اللبناني يحقق تقدماً برياً ويسيطر على عدة تلال إستراتيجية في جرود رأس بعلبك، على الحدود مع سورية، وفقاً لـ«الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية.

بموازاة ذلك أكد «الإعلام الحربي المركزي» أمس أن الجيش السوري وحلفاءه تابعوا عملياتهم في ريف دمشق الجنوبي الشرقي وسيطروا على بعض نقاط المخافر الحدودية مع الأردن من النقطة 154 إلى النقطة 160 باتجاه الشرق مع الحدود الأردنية موقعين قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

وتعتبر نقطة المخفر الحدودي 155 بداية الحدود الإدارية لمحافظة ريف دمشق مع الأردن باتجاه الشمال الشرقي لغاية النقطة 211 الحدودية، على حين تمتد نقاط المخافر الحدودية مع الأردن ضمن محافظة السويداء من النقطة 128 وصولاً إلى النقطة 154 وهي عبارة عن نقاط تتوزع بشكل متتالي على الحدود والمسافة فيما بينها 1كم، وقد استعادها الجيش السوري والحلفاء منذ عدة أيام.

وفي شرق العاصمة أكد «الإعلام الحربي» أن الجيش سيطر على عدد من كتل الأبنية شمال كازية سنبل غرب وادي عين ترما وأوقع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي ميليشيا «فيلق الرحمن» و«جبهة النصرة» الإرهابية، بعدما لفت مصدر ميداني في عين ترما لـ«الوطن» إلى أن المعركة في جوبر وعين ترما «شاقة للغاية».

إلى ريف حماة، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن الجيش سيطر على عدة تلال حاكمة في محيط قرية صلبا» بريف سلمية الشرقي.

وفي حمص أكد مصدر عسكري لـ«الوطن» أن الجيش سيطر على عدة نقاط على اتجاه المحور الشمالي لجبل شاعر.

في الأثناء نقل «الإعلام الحربي» عن مصدر عسكري أن الجيش تقدم بعمق 25 كيلومتراً في ريف الرقة الجنوبي وأحكم سيطرته على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج، وعلى عدد من التلال الحاكمة على اتجاه أثريا بريف حماة الشرقي، ليسيطر نارياً على قرى الفاسدة، عمشة ردة، وقضى على العشرات من إرهابيي داعش، في حين أكد مصدر أهلي في مدينة الرقة لـ«الوطن» أن طيران «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن دمر كنسية سيدة البشارة في حي الثكنة في مدينة الرقة بشكل نهائي من خلال 3 غارات متتالية، مشدداً على عدم وجود لداعش في هذه الكنيسة، وموضحاً أن غارات التحالف مؤخراً أسفرت عن ارتقاء 14 مدنياً شهيداً وجرح أكثر من 70.

وفي ريف حلب الشرقي ذكرت وكالة «سانا» أن 118 عائلة عادت إلى منازلها من أهالي بلدات وقرى منطقتي دير حافر ومنبج

وكالات-الوطن-سيرياهوم نيوز/5/
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قذائف الإهاب تتواصل على دمشق وعلى محطة الزارة الحرارية في ريف حماة … الجيش يواصل تطهير ريف دير الزور من داعش ويتقدم

23-11-2017 واصل الجيش العربي السوري أمس تطهير ريف دير الزور الشرقي من بقايا تنظيم داعش الإرهابي، على حين واصلت التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في ريف ...