آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » حفل استقبال للسفارة الكوبية بدمشق في الذكرى الـ 50 لغياب الثائر غيفارا

حفل استقبال للسفارة الكوبية بدمشق في الذكرى الـ 50 لغياب الثائر غيفارا

أقامت سفارة جمهورية كوبا بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 50 للغياب الجسدي للثائر إرنستو تشي غيفارا.

وفي كلمة له رأى السفير الكوبي روهيريو سانتانا أن “الروح الثورية الأسطورية لتشي غيفارا حاضرة في الشعب والجيش العربي السوري اللذين جعلا من المقاومة والقتال سلاحا لإنقاذ سورية والبشرية عبر مواجهتهم الإرهاب الذي خلقته الإمبريالية”.

واستذكر السفير الكوبي إرث غيفارا مشيرا إلى أن “صلته بسورية ليست مجرد صلة رمزية أو وليدة اللحظة فهو كان قد زار سورية عام 1959 حاملا رسالة السلام والأخوة والتضامن كسفير للثورة الكوبية ومبعوثا للقائد فيدل كاسترو”.

وفي تصريح للصحفيين أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن دمشق مركز من مراكز النضال العالمي ضد الامبريالية وتتابع الآن الدرب الذي سار عليه تشي غيفارا من خلال تصديها للإرهاب العالمي والإمبريالية الأمريكية وأدواتها من إرهابيين ودول حاولت قتل الشعب السوري وتدمير منشآته الحيوية.

واعتبر المقداد أن سورية في حربها على الإرهاب تعمل من أجل إيصال رسالة إلى العالم وهي أن النضال من أجل كرامة وعزة الشعوب أمر أساسي مزروع في قيم الشعب السوري وأن التحالف بين الامبريالية الأمريكية والإرهاب سينكسر.

وأكد المقداد أنه “مهما حاولت الولايات المتحدة الأمريكية العمل على إعاقة تقدم الجيش العربي السوري في دير الزور وأماكن أخرى وثنيه عن تحقيق انتصار نهائي على الإرهاب وعلى تنظيم داعش الإرهابي فإن سورية ماضية في هذا الطريق إلى جانب حلفائها وكل من يدعمها”.

وعرضت خلال الحفل العديد من اللوحات والصور والعبارات عن حياة تشي غيفارا وزياراته للدول العربية.

حضر الحفل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان وعدد من أمناء الأحزاب والسفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وقيادات وممثلون عن الفصائل الفلسطينية.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وافق على مشروع قانون بإحداث المؤسسة العامة للمطارات وطلب إيقاف الشركات الخاسرة والتركيز على الرابحة.. مجلس الوزراء: استجرار محاصيل الحمضيات والتفاح من المزارعين مباشرة

صدق مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على بروتوكول وصيغ التعاون الموقعة مع الجانب الروسي ووضع آلية عمل شاملة لمتابعة ...