آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مجلـس التعليم العالي يحدد مواعيد وأسس الإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير للعام الدراسي 2017- 2018

مجلـس التعليم العالي يحدد مواعيد وأسس الإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير للعام الدراسي 2017- 2018

 

حدد مجلس التعليم العالي مواعيد وأسس الإعلان عن مفاضلة القبول في درجة الماجستير لجميع التخصصات عدا كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي «الإجازة في الهندسة المعمارية» للعام الدراسي 2017/ 2018.

وسمح المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف للطلاب المقبولين وفق مفاضلة المعوقين في فروع الجامعات بالتحويل المماثل إلى الجامعة الأم وفق القواعد المعتمدة في التحويل المماثل.

كما سمح المجلس للطلاب من أبناء المواطنات السوريات والطلاب العرب المولودين في سورية الذين توافرت فيهم الشروط المطلوبة لمعاملتهم معاملة الطلاب السوريين بالتقدم إلى مفاضلة المعوقين.

ووافق المجلس على إجراء امتحانات الدورة الإضافية الممنوحة في العام الدراسي 2016/ 2017 لطلاب جامعة الفرات في القسم النظري للمقررات التي لم يتمكنوا من تقديمها بسبب وجودهم في المناطق المحاصرة بدير الزور.

كما وافق المجلس على إجراء دورة لطلاب التعليم المفتوح المحاصرين بدير الزور بتقديم جميع مقررات الفصل الأول والفصل الثاني من العام الدراسي 2016/ 2017 على ألا يكون الطالب قد تقدم إلى امتحان أي مقرر في الفصل الأول أو الثاني ويتم تحديد موعد الدورة بقرار من مجلس الجامعة ويتم إجراؤها في جامعة الفرات بدير الزور.

وسمح المجلس للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج سورية ولم يكن التسلسل الدراسي مكتملاً وكان ينقصه فصل دراسي واحد أو سنة دراسية مستمرة أو منقطعة من السنوات السابقة للحصول على الشهادة الثانوية التقدم إلى المفاضلة المذكورة وتعطى الأفضلية في القبول لمن كان تسلسله الدراسي كاملاً.

 

 

(سيرياهوم نيوز-تشرين)-/5/
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء على 22 إرهابياً من «النصرة» بريف حلب.. وإحباط عملية إرهابية بسيارة مفخخة جنوب دمشق

  15-12-2017 استكمالاً للعمليات النوعية التي ينفذها الجيش العربي السوري، سقط 22 قتيلاً من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ضربات نوعية نفذتها وحدات من الجيش ...