آخر الأخبار
الرئيسية » أستبيان الموقع » معاناة ذوي الشهداء مع القروض العقارية

معاناة ذوي الشهداء مع القروض العقارية

سيرياهوم نيوز: متابعة- ربى خليل

يعاني ذوو الشهداء في محافظة طرطوس سواء من الجيش أو القوات الرديفة من صعوبة سداد القروض العقارية التي كان قد سحبها الشهيد قبل استشهاده لبناء أو شراء منزل .. ومن باب الاطلاع على واقع معاناتهم وإيجاد حل لهم قمنا في موقعنا (سيرياهوم نيوز الأخباري) بإجراء استبيان قلنا فيه:

أهلنا ذوي الشهداء في محافظة طرطوس : يرجى من كل زوجة شهيد من الجيش أو القوات الرديفة عليها قرض عقاري سبق وسحبه زوجها من المصرف العقاري لبناء منزل لهم ثم توقفت عن تسديد الأقساط بسبب فقرها واستشهاد زوجها وبعد ذلك تم إنذارها من قبل المصرف ..

يرجى منها فور الاطلاع على هذا البوست مراجعة مكتب شؤون الشهداء في المحافظة أو المصرف العقاري الذي تم استجرار القرض منه وتقديم وثيقة تثبت استشهاد زوجها خلال مواجهة التنظيمات الإرهابية لأننا بصدد اعداد دراسة متكاملة عن هذه الحالات بالتعاون مع ادارات فروع المصرف العقاري ليصار الى متابعتها مع كل الجهات والعمل على معالجتها بالتعاون مع أهل الخير اذا لم تتم معالجتها من قبل الحكومة .

وقد لاقى هذا الاستبيان صدى طيباً عند جميع من شارك شكروا فيه جهود إدارة الموقع على الاهتمام الذي توليه للشهداء وذويهم .. واقترحوا إلغاء هذه القروض كتكريم بسيط على تضحيات الشهداء .. وهذه بعض الآراء الواردة لإدارة الموقع :

  • عبد الله سعد: هذا هو الصحيح وكان يجب أن تتم دراسة هذه الخطوة منذ زمن.
  • محمد عباس ابو يزن : أضعف الإيمان أن تشطب هذه القروض لذوي الشهداء و الجرحى والمصابين … لإنه لولا دماء اولئك الشرفاء ..لم يكن ليبقى لا مصارف و ولا حكومة و لا بلد.
  • سماهر أيوب: بارك الله بأهل الخير .. هذه الفكرة ضرورية … رحم الله الشهداء والصبر لأهلهم وذويهم … فهم ضحوا بارواحهم لتبقى سوريا بأمان وكل ما نقدمه لذويهم قليل ..لأرواحهم الرحمة والسلام.
  • عدنان ابراهيم طبيب اطفال: بارك الله بجهودكم وبحربكم المفتوحة على الظلم والخطا والتقصير والتي لا تقل اهمية عن الحرب بالسلاح في ارض المعركة وربما تفوقها في بعض الحالات.
  • ﻣﻴﺴﺎء علي علي: ماذا بشأن المفقودين المدنيين الذين فقدوا بسبب الحرب ولم يحصلوا على أي شيء يذكر سوى الخسارة والفقر ؟ هل هناك أي قرار بخصوصهم؟
  • اليزن محمد : نتمنى أن يتبنوا العسكري الذي على رأس عمله الذي بالكاد يستطيع تأمين الطعام لأولاده ولا يستطيع دفع الأقساط للمصرف فقد سمعنا انهم سيبدأون بالمزاد العلني للذين تأخروا بسداد الأقساط لعدة أشهر .. نتمنى أخذ النظر؟!
  • منى إبراهيم : لقد تمت مراسلة فرع المصرف العقاري بطرطوس من قبلنا (دائرة الشهداء في المحافظة) بعدم الحجز على اي منزل من منازل الشهداء دون اعلام المحافظة.. كما طلبنا موافاتنا بكافة هذه الحالات وبدوره قام المصرف بالتعميم على كافة محاميه بالالتزام بكتاب السيد المحافظ و ارسلوا الينا صورة عن التعميم.. ونحن بانتظار موافاتنا بهذه الحالات من قبل المصرف المذكور
  • ابراهيم علي :جميل هذا الكلام المهم النتيجة ليس مجرد حبر على الورق يجب أن يشعر ذوي الشهداء أنه ما زال هناك خير.. وعلى الدوله التخفيف أكثرعنهم ويجب أن يكون هناك تسهيلات وخطه تخص اسر الشهداء والجرحى تسهل لهم إجراء معاملاتهم في الدولة .. ولماذا لا يكون هناك لجان تزور اسر الشهداء  وتطلع على حاجياتهم ؟!
  • عزيز أبو دياب: خطوة إيجابية نأمل متابعتها لتؤتي أكلها ونأمل من حكومتنا الموقرة التي تسامح من يحب الرجوع إلى حضن الوطن الدافئ ان يشمل عفوها دين الشهداء الأبرار.. أو بالأحرى أين دور وزارة الأوقاف؟ أيهما أفضل بناء مسجد ام بناء اسرة؟
  • ختاماً

نتمنى من أصحاب القرار النظر في أوضاع هؤلاء الأسر واتخاذ القرار المناسب بإلغاء القروض المسحوبة بأسماء الشهداء قبل استشهادهم للتخفيف من معاناتهم ..

 

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتائج استطلاع (الموقع): الترخيص للمدارس الخاصة لم يكن قراراً صحيحاً وهذه هي الأسباب

*سيرياهوم نيوز:متابعة رئيس التحرير اجرى موقع سيرياهوم نيوز-أخبار سورية الوطن–استطلاعاً حول إحداث المدارس الخاصة في بلدنا حيث كان السؤال الموجّه للمتابعين والمهتمين هو: برأيكم هل ...