آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مواهب واعدة في المهرجان الشعري للشباب بحلب

مواهب واعدة في المهرجان الشعري للشباب بحلب

حلب- معن الغادري

اختتمت فعاليات المهرجان الشعري للشباب (همسات تشرينية) الذي أقامه فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية الثقافة بمناسبة أعياد تشرين التحرير والتصحيح. إذ قدمت مجموعة من الشعراء الشباب الواعدين على مدى يومين مؤلفات وقصائد شعرية من وحي المناسبة اتسمت بالعمق والصور البيانية والمعاني والدلالات التي جسدت معاني البطولة والفداء، والتمسك بالأرض والدفاع عن الوطن ومجدت بطولات وانتصارات وتضحيات أبطال جيشنا العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.

وبين مدير الثقافة جابر الساجور أن المهرجان يشكل لبنة هامة على طريق رعاية ودعم مواهب هذه الكوكبة الشابة لمتابعة مشوارهم الأدبي والثقافي والشعري، ليحتلوا لاحقاً مكانة مرموقة على الساحة الشعرية، منوهاً بأهمية ما قدمه الشباب من إنتاجات شعرية جيدة دلت على مواهب واعدة.

من جانبه أوضح أمين فرع الشبيبة نضال سلطان أن المنظمة حريصة على تنمية وصقل ورعاية مواهب الشباب على المستويات كافة، وبخاصة في الجوانب الأدبية والثقافية والفكرية، والمهرجان كان غنياً بمضمونه ودلالاته وخلق فرص حقيقية للمنافسة والإبداع.

وكانت لجنة التقييم المؤلفة من الأدباء فصيح الخضر وعدنان دربي ومحمد حجازي) قد أعلنت فوز عبيدة حجازي ووسام ديري في المركز الأول مناصفة في المرحلة الأولى (نشاط) وحصول محمد فارس أبو دان وأحمد ثائر ناظر على المركز الأول مناصفة في مسابقة المرحلة الثانية (طلابية) فيما فاز أحمد مجد شويحنة وعبد المعطي حريري في المركز الأول مناصفة في مسابقة وحدات الأحياء، وجاء في المركز الثاني مناصفة غزل زراع وعبد العظيم ملا، وفي المركز الثالث مريم بكر

(سيرياهوم نيوز-البعث)-/1/
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشفى جبلة في الإستثمار شباط المقبل

 15-12-2017 لوريس عمران أكد محافظ اللاذقية إبراهيم السالم أنه «سيتم الإنتهاء من مشروع بناء المشفى الوطني في جبلة حسب الظروف في منتصف الشهر الثاني شباط ...