الرئيسية » السياحة و التاريخ » فعاليات ثقافية وفنية وسياحية متنوعة تطلقها الغرفة الفتية الدولية jci

فعاليات ثقافية وفنية وسياحية متنوعة تطلقها الغرفة الفتية الدولية jci

دمشق: سيرياهوم نيوز

برعاية المهندس بشر يازجي وزير السياحة تقيم الغرفة الفتية الدولية بحلب Jci فعاليات ثقافية وفنية وسياحية في مدينة حلب تزامنا مع انعقاد مؤتمرها الوطني لعام 2017 تحت شعار “الشباب قادر” وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة “أمان القابضة” في الفترة من 19 ولغاية 21 الجاري.

وتفتتح أعمال المؤتمر على المدرج الروماني بقلعة حلب يليه حفل فني ثقافي يعكس الخصوصية المميزة للإرث الثقافي والفني في سورية بما يليق بخصوصية وتاريخ وعراقة مدينة حلب ويتضمن عرض فقرتين ثقافية وفنية تشمل ميدلي لـ8 مطربين حلبيين مجتمعين على مسرح القلعة وفقرة مولوية تمثل التراث الحلبي، وتتواصل فعاليات المؤتمر على مدى ثلاثة أيام متتالية وتتضمن جولة للمشاركين في المدينة القديمة تبدأ من دوار السبع بحرات مرورا بالمسجد الأموي وتختتم بخان الوزير بفطور حلبي أمام مقر القنصلية السويسرية ومن ثم يستكمل المشاركون جولتهم باتجاه نصب “آمن بحلب” وإنارته، كذلك يقام ما يزيد عن 30 ساعة تدريب احترافي في المجالات الإدارية والاجتماعية وورشات عمل خاصة بالتنمية المستدامة وأهداف وبرامج الأمم المتحدة الخاصة بها، إضافة إلى نشاطات ترفيهية وثقافية منوعة، كما يتم عقد اجتماع الجمعية العمومية وانتخابات مجلس الإدارة الوطني لعام 2018، وعقد ندوات فكرية اقتصادية وثقافية بحضور ومشاركة متحدثين رسميين واقتصاديين بارزين سوريين وعرب وأجانب.

كما سيقام على هامش أعمال المؤتمر مسابقة الخطابة والتحدث أمام الجمهور للغرف المحلية وحفل ختام يتضمن مراسم توزيع الجوائز ومراسم تسليم المجلس المنتخب وتكريم رعاة وداعمي الغرفة.

يشار إلى أن إطلاق أعمال وفعاليات المؤتمر بحضور ومشاركة أعضاء الغرفة الفتية الدولية والمجالس المحلية من مختلف المحافظات السورية وأعضاء الغرفة الدوليين من عدة بلدان حول العالم والمجلس الوطني للغرفة ومندوبين عن غرف عالمية وضيوف المنظمة من داخل وخارج سورية وشخصيات رسمية واعتبارية وفعاليات مجتمعية وأهلية من مدينة حلب.

/5/

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسح الأثري لمّا ينته في طرطوس حتى الآن ..450 موقعا أثرياً.. والصعوبة تكمن في الاعتمادات

طرطوس 23-11-2017 لوريس ابراهيم تختزن محافظة طرطوس حصة كبيرة ونصيباً وافراً من الإرث الحضاري الإنساني وتضم ثقافات توالت على أراضيها عمرها آلاف السنين.. وإن مسؤولية ...