الرئيسية » السياحة و التاريخ » يازجي للصيادلة العرب: القطاع الصحي دخل مرحلة جديدة من التعافي

يازجي للصيادلة العرب: القطاع الصحي دخل مرحلة جديدة من التعافي

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي العمل على اعادة القطاع الصحي الدوائي إلى السوية النوعية التي وصل اليها قبل الحرب الإرهابية على سورية عبر إعادة تأهيل معامل الصناعات الدوائية المتضررة والترخيص لمعامل جديدة.

 

وأوضح وزير الصحة خلال لقائه اليوم وفد اتحاد الصيادلة العرب أن معظم المعامل الدوائية المتضررة جراء الارهاب عادت الى الخدمة بشكل جزئي أو كلي كما دخل معملان جديدان للإنتاج مؤكدا تطبيق معايير الجودة الصارمة في انتاج الدواء حيث حصلت مخابر الرقابة الدوائية في الوزارة على شهادة الإيزو 9001 مع الاشارة إلى أن سورية لا تزال تصدر الدواء إلى 16 دولة.

ولفت الوزير يازجي إلى صعوبة استيراد الأدوية النوعية مثل أدوية الأمراض المزمنة والأورام والتجهيزات الطبية جراء الاجراءات الاقتصادية القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية.
وقال وزير الصحة.. إن “القطاع الصحي في سورية بدأ مرحلة جديدة من التعافي كما أنه مستمر بتوفير جميع الخدمات العلاجية والوقائية مجانا”.

 

بدوره أكد رئيس اتحاد الصيادلة العرب الدكتور محي عبيد دعم الاتحاد لسورية والعمل على نقل حقيقة تعافيها وما تعيشه من أمان بفضل انتصارات جيشها منوها بصمود القطاع الصحي والصيدلاني رغم الصعوبات.

 

ووصف الدكتور عبيد أعمال المكتب التنفيذي لاتحاد الصيادلة العرب التي بدأت أمس وتختتم اليوم “بالجيدة” حيث ستخرج بتوصيات أبرزها تأسيس بورد صيدلاني عربي وأكاديمية متخصصة بالتدريب والتعليم.

 

كما عبر عدد من أعضاء الوفد عن اعتزازهم بسورية وسعادتهم بمشاركة شعبها النصر على الارهاب الذي تحقق بفضل دماء الشهداء مشيرين إلى أن عقد دورتهم الحالية في دمشق هي دعوة لكل الاتحادات والمنظمات النقابية العربية لزيارة سورية.

 

تجدر الاشارة إلى أن اللقاء يأتي على هامش الدورة ال 108 للمكتب التنفيذي والأمانة العامة لاتحاد الصيادلة العرب والتي تعقد في دمشق بعد انقطاع سبع سنوات وذلك بمشاركة وفود من مصر ولبنان والسودان وليبيا واليمن وتونس والجزائر وفلسطين.

 

 

 

سيريا هوم نيوز/4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسح الأثري لمّا ينته في طرطوس حتى الآن ..450 موقعا أثرياً.. والصعوبة تكمن في الاعتمادات

طرطوس 23-11-2017 لوريس ابراهيم تختزن محافظة طرطوس حصة كبيرة ونصيباً وافراً من الإرث الحضاري الإنساني وتضم ثقافات توالت على أراضيها عمرها آلاف السنين.. وإن مسؤولية ...