آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » القوات المصرية تقضي على 4 إرهابيين و تعتقل 417 آخرين في عملية سيناء 2018

القوات المصرية تقضي على 4 إرهابيين و تعتقل 417 آخرين في عملية سيناء 2018

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم القضاء على أربعة إرهابيين واعتقال 417 آخرين وذلك في إطار عملية سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب شمال ووسط سيناء التي بدأت في التاسع من الشهر الجاري .

 

وجاء في البيان العاشر للقوات أن سلاح الجو المصري استهدف خمسة مواقع للإرهابيين وتمكن من تدميرها بالكامل وسيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة إلى جانب استهداف المدفعية 166 هدفا بقطاعات المداهمة شمال ووسط سيناء.

 

وأضاف البيان أن القوات المسلحة تمكنت من القضاء على أربعة عناصر تكفيريين شديدي الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران معهم واعتقلت 417 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ونتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات قتل ضابط صف مصري ومجندان اثنان فيما أصيب ضابطان آخران و مجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

 

وأشار البيان إلى أن عناصر المهندسين العسكريين اكتشفوا وفجروا أكثر من مئة عبوة ناسفة زرعت لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات كما جرى اكتشاف وتدمير أربعة كهوف ومخابئ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر إضافة إلى ضبط مركز إعلامي للعناصر الإرهابية وتدمير 244 وكرا ومخزنا عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير .

 

وبحسب البيان فقد تم أيضا ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية ومئة دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا والصين: استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية المتبادلة

2018-09-11 اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والصين تؤيدان استخدام العملات الوطنية في الحسابات التجارية المتبادلة بين البلدين متوقعا أن يصل حجم التبادل التجاري ...