آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد و صناعة » 59 مليار ليرة إيرادات جمارك طرطوس العام الماضي

59 مليار ليرة إيرادات جمارك طرطوس العام الماضي

حققت مديرية جمارك طرطوس قفزة كبيرة في إيراداتها العام الماضي ووصلت إلى رقم غير مسبوق في تحصيلاتها لمصلحة الخزينة العامة زاد بنحو ثلاثين مليار ليرة عن عام 2016.

وكشف مدير جمارك طرطوس دياب شدود أن المديرية حصلت لصالح الخزينة العامة عن عام 2017 إيرادات بلغت 59,7 مليار ليرة، مشيراً إلى أن مديرية جمارك طرطوس هي مديرية إقليمية تنفيذية تقوم بتنفيذ الخطط التي تكلف بها من قبل المديرية العامة للجمارك إضافة لتنفيذ كافة القرارات والقوانين والمراسيم والتعليمات الصادرة عن كافة الجهات المعنية والخاصة بالجمارك وذلك عن طريق إدارة الجمارك بغية تحصيل إيرادات للخزينة العامة من رسوم وضرائب وغرامات ناجمة عن عمليتي الاستيراد والتصدير ووضع العبور.
وأضاف شدود أن مديرية جمارك طرطوس كباقي مديريات الجمارك الإقليمية والمركزية تقوم بحماية الاقتصاد من خلال مكافحة التهريب ومنع تسرب المواد المهربة من وإلى القطر خلافاً للقوانين والأنظمة النافذة والعمل على تشجيع الاستثمار وتسهيل حركة التجارة والصناعة على حد سواء.. وأوضح أن السبب الرئيس في زيادة الإيرادات رغم انخفاض معدل تحويل القطع الأجنبي وانخفاض الحركة الملاحية يعود لاعتماد آلية صحيحة ودقيقة في تحديد قيم البضائع التي يتم على أساسها تحديد الرسوم الجمركية والغرامات.
من جهة ثانية مازالت الحركة الملاحية ضعيفة عبر مرفأ طرطوس وأمس كان عدد البواخر العاملة على أرصفته ست بواخر فقط يتم تفريغ حمولتها من الحديد والسكر والخشب والقمح وألواح الجبسن بورد وشحنها للسوق المحلية فيما لم يكن خارج الحوض المرفئي سوى باخرة واحدة تحمل الذرة وسوف يتم إدخالها فور استكمال بياناتاها المطلوبة

(سيرياهوم نيوز-الوطن)-/5/
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصناعة يحمل 2.6 مليار ل.س للمنشآت الحكومية الحلبية ضمن الخطة الإسعافية

الإثنين, 17-09-2018 | هناء غانم من المقرر أن يقوم وزير الصناعة مازن يوسف اليوم بزيارة ميدانية إلى مدينة الشيخ نجار الصناعية والمناطق الصناعية وعدد من ...