آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السياحة يلتقي مع الوزير الروسي – رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة

وزير السياحة يلتقي مع الوزير الروسي – رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة

دمشق: سيرياهوم نيوز

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن العلاقة السورية الروسية علاقة تاريخية متينة مبنية على أسس عدة أهمها التكامل والاحترام والفائدة المشتركة، وبعيدا عن العلاقات السياسية يجمع البلدان علاقات اقتصادية إستراتيجية عززها الدور الهام الذي لعبته روسيا الاتحادية في تخفيف حدة العقوبات الاقتصادية الجائرة على سورية حكومة وشعبا، وهذه العلاقات الإستراتيجية السورية الروسية والمستمرة توازيا على مر العقود في كافة المجالات لابد وأن تنعكس على السياحة بين البلدين وذلك بديهي نتيجة تقارب الشعبين وارتباطهما، لافتا إلى أننا نعمل كجزء من الحكومة السورية على تعزيز اتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين المرتبطين بعلاقات إستراتيجية من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وبخاصة للاستثمار في القطاع السياحي.

جاء ذلك خلال لقاء مطول مع الوزير الروسي – رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة أوليغ سوفانوف وبحضور السفير السوري في روسيا الدكتور رياض حداد..

وقال السيد الوزير عملنا ولا نزال كجزء من الحكومة السورية على عكس رغبات الشعب السوري الذي يثمن غاليا الموقف الروسي الرسمي والشعبي في وقوفه مع سورية في الحرب الشرسة ضد وجودها وانتمائها التاريخي والحضاري، ويثمن السوريون غاليا المواقف المنصفة التي لم تنساق وراء البروباغاندا والتضليل الإعلامي والمصالح الآنية المباعة والمشتراة ويثمن غاليا صوت الحق الروسي الذي عكس الإرادة الشعبية السورية.

مبينا ان الشواطئ السورية بما تتمتع به من جمال للطبيعة ومناخ ملائم تشكل أرضية مميزة لنجاح أي استثمار سياحي فيها، ونتطلع لدعم الأصدقاء الروس في الاطلاع ودراسة إمكانية مشاركة الشركات الروسية الرائدة في مجال الاستثمار وتطوير المنطقة هناك بما يحقق الفائدة المتبادلة تتويجا للعلاقات المميزة بين بلدينا.

وأضاف يازجي ندعو الشركات السياحية الروسية ورجال الأعمال الروس والإعلاميين للاطلاع عن قرب على واقع سورية اليوم خاصة مع اتساع رقعة الأمن والأمان فيها.

/5/
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السياحة تذكر بفتترة بتقديم عروض استثمار

دمشق: سيرياهوم نيوز وزارة السياحة تذكر السادة المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين بالتقدم بعروضهم لاستثمار موقعي مبنى فرع الطلائع بدمشق عبر توظيف المبنى القائم باستخدامات متعددة ...