آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » فيتامين للوجه للتخلص من التجاعيد

فيتامين للوجه للتخلص من التجاعيد

تكثر الفيتامينات وتتعدّد فائداتها، وتزداد حاجتنا إليها مع الوقت للتخلص من التجاعيد ومحاربة علامات التقدم في العمر، لذا عليكِ أن تشبعي بشرتكِ ب فيتامين للوجه الذي تحتاج إليه.

إليك أهم فيتامين للوجه

فيتامين للوجه

 

فيتامين للوجه A:
يحفّز الفيتامين A عمليّة تعافي البشرة. وهو فعّال في مكافحة التقرّن، أو في حالة الصدفيّة، أو حبّ الشباب مثلاً؛ وهو يسرّع تجدّد الخلايا ويقلّل ظهور التجاعيد المبكرة. ويتوفّر بكثرة في كبد جميع الحيوانات، البرّية منها، كالدواجن والعجل، والبحريّة، حيث يمكن تناول زيوت الأسماك على شكل كبسولات.

ومن المصادر الأخرى للفيتامين A:

البيتاكاروتين أو البروفيتامين A، الذي يتحوّل في الجسم إلى الفيتامين A. ويوجد في الفواكه والخضروات الملوّنة، مثل الطماطم والجزر والمشمش والشمّام، كذلك في الخضروات الورقية مثل السبانخ. يُنصح بتناول القليل من زيت الزيتون مع هذه الخضروات، سواء كانت مطبوخة أو نيئة.

 

 

فيتامين للوجه
 

فيتامين للوجه C:
الفيتامين C مهمّ للغاية لإنتاج الكولاجين، الذي يعطي الجلد شكله ومرونته. وهو جزء من الفيتامينات المضادّة للأكسدة، مثل البروفيتامين A والفيتامين E والبوليفينول. ويوجد الفيتامين C بوفرة في الفواكه والخضروات، خصوصاً الجوافة والفليفلة الحمراء والبابايا والكيوي والبرتقال والمانغا والفراولة والبروكّلي وملفوف بروكسل والشمّام والأناناس. للحصول على كمّية كافية من الفيتامين C، يُنصح بتناول ثلاثة أكواب يومياً من عصير الخضروات والفواكه الطازجة. ويلاحَظ أنّ نسبة الفيتامين C ناقصة دائماً لدى المدخّنين، حيث تميل بشرتهم غالباً إلى اللون الرمادي، وتظهر لديهم تجاعيد مبكرة فوق الشفاه العلويّة. لذا، عليهم الحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

 

فيتامين للوجه
 

البوليفينولات

بالإضافة إلى تناول الفيتامينات A وC وE، يجب استهلاك البوليفينولات التي لها خاصّية قوية في مكافحة الأكسدة، وبالتالي في إبطاء شيخوخة الجلد. وتوجد على وجه الخصوص في الشاي الأخضر والتفّاح والفواكه الحمراء: الفراولة وتوت العلّيق والكرز والكشمش الأسود وبذور العنب (على شكل مكمّلات غذائيّة).

 

العناصر النزرة

الزنك من العناصر النزرة المفيدة بشكل خاصّ للجلد، لأنّه ضروري جدّاً لنموّ الأنسجة وللتمثيل الغذائي للبروتينات. كما يحدّ من إنتاج الزهم، علماً أنّ مشكلة حبّ الشباب شائعة لدى المراهقين الذين تفتقر أنظمتهم الغذائية إلى الزنك. وبالتالي تُعتبر مكمّلات الزنك الغذائية مفيدة للبشرة التي تعاني من حبّ الشباب؛ كذلك لمعالجة آثار الحروق لدى الأشخاص الذين تلقّوا علاجاً لها في المستشفى.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 عادات تطيل عمرك وتبطئ الشيخوخة وتزيد جمالك

يعلم الجميع أنه إذا أردت أن تعيش لفترة أطول فعليك المحافظة على صحتك، ولكن ماذا عليك أن تفعل بالضبط؟   دراسة جديدة بجامعة هارفارد الأميركية ...