آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد و صناعة » مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.. ويعتمد رمز رقمي ثابت لكل جهة حكومية

مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.. ويعتمد رمز رقمي ثابت لكل جهة حكومية

أقر مجلس الوزراء ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية من خلال منح قروض ميسرة بمزايا تفضيلية وإعفاءات لمعامل منتجات الثروة الحيوانية وتخفيض الرسوم الجمركية على استيراد الأعلاف وإعادة النظر بالسعر الاسترشادي.

واعتمد المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس الترميز الوطني للجهات العامة والخدمات والمراسلات الحكومية من خلال اعطاء رمز رقمي ثابت لكل جهة حكومية في خطوة مهمة لإنجاز الحكومة الالكترونية وتوظيف نظم المعلومات وتطبيقاتها في إدارة الجهات العامة.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوضع نظام داخلي خاص بالجمعيات الخيرية والتركيز على التنمية الفكرية والبعد التنموي في عملها.

وناقش المجلس مشروع مرسوم بحل الشركة الوطنية لصنع “الشمينتو” ومواد البناء وإلغاء نشاطها وإحلال المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محلها بما لها من حقوق وما عليها من التزامات وذلك نظراً لتوقف معامل الشركة المذكورة عن الإنتاج وللاستفادة من موقعها واستثمار عقاراتها ومبانيها وموجوداتها بالشكل الأمثل مع مراعاة الواقع البيئي ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال اجراءات صدوره .

ووافق المجلس على الأسس والشروط المطلوبة عند معالجة طلبات تخصيص الجهات العامة بأراض في المناطق الحراجية لإقامة منشآت ومشاريع ذات نفع عام وركزت الشروط على ضرورة الحفاظ على الثروة الحراجية ومنع التعديات.

(سيرياهوم نيوز-سانا)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحضيرات مكثفة استعداداً لمعرض دمشق الدولي وورشات الكهرباء تنجز 85 بالمئة من مساحته

2018-07-12 تشهد مدينة المعارض الجديدة على طريق مطار دمشق الدولي عملاً متواصلاً وتحضيرات مكثفة وتتوزع ورشات العمل والصيانة باختصاصاتها المختلفة على مساحة المدينة لإنجاز مستلزمات ...