آخر الأخبار
الرئيسية » إعادة الإعمار » دراسة لإنشاء مركز صادرات سوري مصري … خميس: رؤية جديدة لإعادة الإعمار

دراسة لإنشاء مركز صادرات سوري مصري … خميس: رؤية جديدة لإعادة الإعمار

| هناء غانم

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أن الحكومة تتكفل بتقديم التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال من صناعيين وتجار لإعادة إقلاع منشآتهم ومصانعهم وتفعيل استثماراتهم داخل البلاد، مضيفاً إننا أمام رؤية جديدة لإعادة الإعمار والأولوية في هذه المرحلة للمحبين لسورية.
وحمل رجال الأعمال السوريون القادمون من مصر همومهم وآمالهم ليضعوها أمام خميس مبدين رغبتهم في العودة لفتح منشآتهم ومصانعهم التي تضررت بفعل الحرب.
وخلال اجتماعه معهم أشار خميس إلى أنه يوجد في سورية بنية حقيقية لتشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال الوطنيين الذين غادروا سورية بفعل الإرهاب، مؤكداً أنه خلال الفترة القادمة لن تكون هناك منطقة صناعية في سورية متوقفة عن العمل.
وخلال الاجتماع تم وضع عدة نقاط اعتبرت ركائز أساسية وداعمة للاستثمار والصناعة، تجلى أبرزها بالعمل على إحداث مركز صادرات سوري مصري مشترك وتفعيل مجلس الأعمال السوري المصري وعمل المكتب الاقتصادي في السفارة السورية في مصر.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ مبادرة بولندية لبناء مساكن للسوريين والمساهمة بإعادة الإعمار

الخميس, 01-11-2018 كشف رئيس الاتحاد الدولي لرجال الأعمال روبير جريصاتي عن مبادرة بولندية لبناء مساكن للسوريين، للمساعدة بإعادة المهجرين من خلال خلق ظروف مواتية لعودتهم ...