آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » “ذاكرة”.. معرض فني جماعي يقدم تجارب وأساليب فنية متنوعة بالسويداء

“ذاكرة”.. معرض فني جماعي يقدم تجارب وأساليب فنية متنوعة بالسويداء

2018-06-30

قدم أحد عشر فنانا تشكيليا من محافظة السويداء 35 لوحة فنية ضمن معرض جماعي بعنوان “ذاكرة” غلبت عليها الألوان الزيتية.

المعرض الذي افتتح اليوم في صالة “غاليري هافانا آرت” يستمر لمدة 10 أيام واستخدم فيه المشاركون تقانات وأساليب مختلفة متناولين حالات الإنسان والطبيعة وجملة من المسائل التعبيرية.

مدير الصالة الفنان كمي الحلبي اعتبر أن المعرض يجمع بين مختلف المدارس والأساليب الفنية ويشهد مشاركة عدد من فناني المحافظة أصحاب الخبرة والتجربة.

الفنان التشكيلي جمال العباس أظهر في لوحاته الثلاث إيماءات من الواقع المعاش وتناقضاته مع قدرة الإنسان على تجاوز المصاعب رغم قسوة الحياة بينما أبرز الفنان نبيه بلان حالات تعبيرية مختلفة لوجوه إنسانية من خلال لوحات أنجزها قبل أربعين عاما تمثل تطبيقا لدراسته في أكاديمية ريبين للفنون بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

رسالة حملها الفنان عبد الله عبد السلام في لوحتين تتضمن كما يبين أن المسرح حياة وتجدد وعطاء وتأكيد على أنه أبو الفنون بينما وظف الفنان سمير درويش الفن في البعد التاريخي لتوثيق مجموعة أبجديات قديمة وتصوير جمالية الفسيفساء والآثار بمدينة شهبا.

ومن زوار المعرض نور هنيدي التي وجدت فيه فرصة مهمة لها كطالبة جديدة في كلية الفنون للتعرف على الأفكار الجميلة المقدمة ومشاهدة الأعمال المتنوعة والاستفادة من تجارب الفنانين بينما أبدت الزائرة رشا اللهياني إعجابها بلوحات استخدمت الترميز وأخرى عبرت عن البساطة.

عمر الطويل

(سيرياهوم نيوز-سانا)3
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنا لست ضد الطوائف ولكنني ضد الطائفية … زاهي وهبة :بماذا ستفيدني حرية الانتخاب عبر صندوق الاقتراع إن تحكّم المُنتخَب بطريقة عيشنا؟

| سوسن صيداوي  15-10-2019 إنّ رضا الأهل من أحد أسباب النجاح والعيش بسلام، في معارك إثبات الذات وتحقيقها، خلال مسيرات تتالت ولا يمكن لها إلا ...