آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » (وادي الشيخ زيد) في مصياف.. بقعة من الطبيعة الخلابة

(وادي الشيخ زيد) في مصياف.. بقعة من الطبيعة الخلابة

يجتذب “وادي الشيخ زيد” في منطقة مصياف بحماة الكثير من العائلات والزوار من داخل المحافظة وخارجها للاستمتاع بما حباه الله من مناظر طبيعية خلابة حيث أشجار السنديان المعمرة والخرنوب والصفصاف والمياه العذبة.

 

 

ويجري في الوادي الممتد لمسافة 700 متر ما بين قرى الزاوي وبيت فاعور والقريات نبع مياه تغذيه عدد من الينابيع الصغيرة وتتحلق الأشجار على ضفتي الوادي وتمثل المنطقة بصخورها الكلسية البيضاء والمياه المتدفقة منها وطبيعتها المتميزة قبلة للرحلات وقاصدي الاستجمام مع التمتع بالعديد من الفواكه التي يزرعها أبناء المنطقة وخاصة الجوز والرمان.

 

 

ويقول رئيس مجلس بلدة القريات علي قدسية لنشرة سانا سياحة ومجتمع  “إن الوادي دائم الخضرة على مدار العام تقريباً إذ يسهم وجود ينابيع المياه والمسيل المائي الجاري في وسطه في ري جوانب الوادي كما يعتمد الأهالي عليها في ري مزروعاتهم”.

 

 

وفي فصل الصيف حسب قدسية يستقطب الوادي الكثير من العائلات الأمر الذي دفع بعض أبناء المنطقة إلى الاستثمار وإقامة مطاعم شعبية تقدم مأكولات محلية تشتهر بها المنطقة أبرزها اللحم بالفخار.

 

 

وتشير منيرة المحمد إلى أن الوادي يوفر لعائلتها مكاناً للاستجمام والترويح عن النفس دون تكاليف مادية كبيرة.

 

 

وبالقرب من مسيل الوادي جلست عائلة محمد الشعراني وبعض من أقاربه قادمين من دمشق للتمتع بالأجواء الجميلة والجو الرائع فيه ويقول الشعراني الذي انشغل بالتحضير للشواء إنه والعائلة استمتعوا بالأجواء المحيطة فأصوات المياه تبعث على الراحة والهدوء إضافة إلى الخضار الذي يلف المكان، داعياً إلى الاهتمام بالأماكن الشعبية وتوفير مستلزماتها.

 

 

ومما يتميز به الوادي أيضاً تنوع أزهاره وأعشابه التي تتناثر بين الصخور وتشكل مواد اولية لصناعات تشتهر بها نساء المنطقة وتذكر “انتصار الحسن” من بلدة الزاوي أنها تحرص في كل مرة تأتي فيها إلى الوادي على البحث عن بعض أنواع الأعشاب التي قد لا توجد إلا في هذا المكان إضافة إلى ثمار أشجار الخرنوب.

 

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس محافظة طرطوس الجديد بدأ اعماله علياء محمود:سنكون خير ممثل لسكان المحافظة ومتابعة قضاياهم

*طرطوس :سيرياهوم نيوز تمنى محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى على أعضاء مجلس المحافظة أن يكونوا محل ثقة الجميع خاصة من انتخبوهم مطالبا اياهم بحمل الهم ...