آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » قصة البيضة الذهبية

قصة البيضة الذهبية

قراءة القصص للأطفال من أفضل الوسائل لخلق ذكريات ثمينة بين الآباء والأبناء فيجلس الأطفال في شوق لمعرفة أحداث القصة وبانصات شديد لأصوات آبائهم وهم يرون قصة تنسج صورها في خيالهم.

يحكى انه كان يعيش حلاق فقير يسمى ” هارى ” مع زوجته فى كوخ صغير وكان عمله يكفي لتلبية احتياجاته الأساسية ، وفى إحدى الأمسيات بعد عودته من العمل كان يشعر بالجوع الشديد ، فقال لزوجته ” ماذا ستطهى لنا اننى اشعر بالجوع الشديد ” ، وأثناء تحدثه مع زوجته سمع صوت الديك يصيح خارج المنزل فقال لزوجته اعتقد انك يمكنك ان تصنعى لنا وليمة بذلك الديك .

خرجت زوجة هاري لتصيد الديك وبذلت بعض المجهود ، وعندما امسكت بالديك فقال لها الديك من فضلك لا تقتلينى ، اننى استطيع مساعدتك وجعل حياتكم افضل ، فتعجبت الزوجة واخذت الديك ورجعت الى زوجها ، وحكت له ما حدث ، فاندهش هارى ثم نظر إلى الديك وسأله ” كيف يمكنك مساعدتنا ؟ ” .

فقال الديك سوف اضع لكما كل يوم بيضة ذهبية ، يمكنكم بيعها والاستفادة من ثمنها ، تفاجأ الزوجان بكلام الديك واتسعت عيونهم من الفرحة ، ولكن هارى سأل الديك قائلا لماذا اصدقك فقد تكون كاذب ؟ ، فرد عليه الديك يمكنك ان تذبحني إذا كنت كاذب .

فى صباح اليوم التالي عثرت زوجة هارى على بيضة ذهبية ، ويجلس الديك بجانبها ، ففرحت زوجة هارى واخذت البيضة وذهبت بها الى زوجها هارى ، فقال لها هارى لا داعى ان تخبري احدا بقصة الديك والبيضة الذهبية حتى لا يسرقوا منا الديك .

بالفعل لم تخبر زوجة هاري اى شخص بالديك والبيض الذهبي ، ومن جانب آخر فكان الديك كل يوم يفقس لهم بيضة ذهبية ، واهتمت زوجة هارى بالديك وكانت تقدم له اشهى الاطعمة والمياه النقية ، وبعد مرور بعض الأيام أصبح هاري غنيا .

فكر هاري بعد ذلك في أن يذبح الديك حتى يحصل على كل الذهب دفعة واحدة ليصبح أغنى شخص فى العالم ، وقال فى نفسه لا ينبغى أن أنتظر كل يوم لكي احصل على بيضة واحدة فمن الأفضل أن احصل على كمية ذهب كبيرة دفعة واحدة .

بالفعل في تلك الليلة أخذ هارى الديك وأحضر السكين ثم ذبحه ، واعطاه لزوجته لكى تنظفه من الداخل وتخرج كمية كبيرة من الذهب ، لكن كانت المفاجاة الكبيرة انه لا يوجد ذهب داخل الديك ، فحزن هاري وزوجته ، وقال هاري ” ما الذى جعلنى اصبح جشعا هكذا ” لكن قال ذلك بعد فوات الاوان .

سيريا هوم نيوز / 2 – سحر الكون / مها شعبان /المشرف العام : نيرفانا محمود
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأطفال أصبحوا أكثر غباء

وصلت دراسة حديثة إلى أن درجات الذكاء لدى الشباب بدأت في التدهور بعد أن صعدت بشكل مطرد منذ الحرب العالمية الثانية، ويعتقد أن الهبوط الذي ...