آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » كيري لترامب: كفى.. أنت تُدمّر سمعتنا في العالم
US Secretary of State John Kerry delivers remarks on "Securing American Entities Operating Abroad" at the US Department of State Bureau of Diplomatic Security Overseas Security Advisory Council (OSAC) November 20, 2013, during their 28th Annual Briefing at the US Department of State in Washington, DC. AFP Photo/Paul J. RichardsPAUL J. RICHARDS/AFP/Getty Images

كيري لترامب: كفى.. أنت تُدمّر سمعتنا في العالم

 14-07-2018  

وجّه وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري انتقاداً لاذعاً للرئيس دونالد ترامب واصفاً سلوكه في بداية اجتماع لحلف «ناتو» بالغريب والمعاكس، قائلاً: ترامب يدمّر سمعتنا في العالم بشكل مطرد.
ونقلت وسائل إعلام ما جاء على لسان كيري من تقييم قاس وغير معتاد من الدبلوماسي السابق بعد أن صرح ترامب خلال اجتماع إفطار في بروكسل بأنه يعتبر ألمانيا أسيرة لروسيا لأنها تحصل على الكثير من طاقتها منها، واستمرت هجماته على حلفاء آخرين لمستويات الإنفاق الدفاعي.
ونشر كيري «تغريدة» على «تويتر» قال فيها: «لم أر رئيساً يقول شيئاً غريباً أو غير مجد مثل ترامب ضد ناتو وألمانيا، كان الأمر مخزياً ومدمراً ويضر المصالح الفعلية للولايات المتحدة الأمريكية».
وتساءل كيري في «تغريدته»: «لماذا يجعل الرئيس ترامب خصومه من أصدقائنا، ويحول خصومنا الذين كانوا يهاجمون ديمقراطية أمريكا إلى حليفه الثنائي؟».
وربط كيري بين قمة بروكسل وتصويت مجلس الشيوخ، الثلاثاء، حيث علق على حديث ترامب في قمة «ناتو» قائلاً: «ما كان معروضاً في قمة بروكسل لم يكن سلوك قائد قوي ومبدئي وحكيم.. كفى، فهذا ليس جيداً بالنسبة للولايات المتحدة».
 (سيرياهوم نيوز-تشرين)3
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طائرات فلسطينية حارقة بأشكال جديدة في قطاع غزة

طور نشطاء فلسطينيون شكلا جديدا من أشكال المقاومة باستعمال الطائرات التي تستطيع الطيران لمسافات بعيدة وإشعال النيران في مساحات شاسعة في مستوطنات غلاف غزة. ويهدف ...