آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » سورية تشارك بمنتدى ساو باولو للأحزاب والقوى اليسارية والتقدمية في أمريكا اللاتينية والكاريبي

سورية تشارك بمنتدى ساو باولو للأحزاب والقوى اليسارية والتقدمية في أمريكا اللاتينية والكاريبي

2018-07-16

افتتح في العاصمة الكوبية هافانا اليوم منتدى ساو باولو للأحزاب والقوى اليسارية والتقدمية في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بمشاركة وفد حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التعليم العالي.

وأكدت السكرتيرة العامة لمنتدى ساو باولو مونيكا فالينتي في كلمة خلال المنتدى ضرورة التضامن والتنسيق بين الأحزاب والقوى اليسارية والتقدمية في العالم في مواجهة التحديات والتهديدات المستمرة والمتمثلة بالامبريالية العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

بدوره شدد بلال في كلمة له في المنتدى أن سورية بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها الباسل وحكمة وشجاعة قيادتها استطاعت التصدي منذ أكثر من سبع سنوات لحرب تدار من قبل الولايات المتحدة وتمول من قبل بعض أنظمة الخليج ولاسيما النظامين السعودي والقطري إضافة إلى النظام التركي الذي حول بلاده إلى معبر مرور أساسي للإرهابيين إلى سورية مؤكدا أن الامبريالية الأمريكية تعمل على زعزعة استقرار أي دولة ترفض الخضوع لها وتنفيذ سياساتها.

عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي رئيس دائرة العلاقات الدولية خوسيه رامون بالاغير أشار إلى أهمية انعقاد المنتدى في هذا التوقيت نظراً للتهديدات التي توجهها الولايات المتحدة ضد الحكومات التقدمية في مسعى لإيجاد حكومات عميلة تسهل لها فرض سيطرتها وهيمنتها في العالم.

من جانبها انتقدت رئيسة البرازيل السابقة ديلما روسيف في كلمة لها السياسات التدخلية التي تنتهجها واشنطن في شؤون دول المنطقة متبعة أساليب قذرة لتحقيق أهدافها سواء باللجوء إلى المال السياسي أو اتباع سياسة الترغيب والترهيب.

وعلى هامش المنتدى التقى رامون بالاغير وفد حزب البعث وجدد التأكيد على وقوف كوبا قيادة وحزبا وشعبا إلى جانب سورية في الحرب الإرهابية التي تتعرض لها منذ أكثر من سبع سنوات.

من جهة أخرى بحث وفد حزب البعث مع وفد الحزب الشيوعي الفيتنامي المشارك في المنتدى تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين والحزبين الصديقين فيما عبر الوفد الفيتنامي عن اعتزاز بلده وحزبه بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب مؤكدا أن تضحيات وبطولات هذا الجيش يجب أن تكون محل تقدير واحترام كل قوى التحرر والتقدم في العالم.

ويتألف وفد حزب البعث العربي الاشتراكي من ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع والدكتور ماهر الكردي أمين سر مكتب التعليم العالي القطري.

(سيرياهوم نيوز-سانا)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوم حكومي في وزارة (التموين)وقرارات عديدة تصب في مصلحة المواطن

دمشق:سيرياهوم نيوز شهدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  ظهر اليوم اجتماعاً موسعاً برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء ضم وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك ...