آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » التحالف السعودي أبرم اتفاقيات مع (القاعدة) في اليمن بعلم واشنطن

التحالف السعودي أبرم اتفاقيات مع (القاعدة) في اليمن بعلم واشنطن

كشفت وكالة (أسوشيتد برس) الاخبارية الأمريكية أن تحالف الحرب الذي يقوده النظام السعودي في الحرب على اليمن أبرم اتفاقيات سرية مع تنظيم القاعدة الإرهابي في هذا البلد بعلم الولايات المتحدة.
وذكرت الوكالة في تقرير نشرته اليوم بعنوان (اليمن.. حلفاء الولايات المتحدة لا يهزمون القاعدة ولكن يدفعون لها للرحيل) ان “التحالف بقيادة السعودية عقد اتفاقيات سرية مع تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن ودفع أموالاً للتنظيم مقابل انسحاب مقاتليه من المدن والبلدات الرئيسية بأسلحته ومعداته والكثير من الأموال المنهوبة”.
وأفادت الوكالة ان “الفصائل المدعومة من التحالف تقوم بتجنيد إرهابيي القاعدة ضمن صفوفها، حيث تم الاتفاق على انضمام 250 إرهابياً لما يسمى بـ (الحزام الأمني) وهي القوة المدعومة من الإمارات”.
وقالت وكالة (أسوشيتد برس) أن التحالف “ادعى خلال العامين الماضيين مراراً وتكراراً أنه حقق انتصارات حاسمة دفعت إرهابيي القاعدة إلى الانسحاب من معاقلهم وحطمت قدرتهم على مهاجمة الغرب ولكن ما لم يكشفه المنتصرون أن العديد من تلك الفتوحات تم دون إطلاق رصاصة واحدة”.
واوضحت في هذا الصدد “أتاحت التسويات والتحالفات لمقاتلي القاعدة البقاء على قيد الحياة للقتال مجدداً والمخاطرة بتعزيز أخطر فرع من شبكة الإرهاب التي نفذت هجمات الـ 11 من أيلول”.
ونقلت الوكالة عن المشاركين الرئيسيين في إبرام هذه الاتفاقيات قولهم “إن الولايات المتحدة كانت على علم بالترتيبات” .. مبينة أن نتائج تقريرها تستند إلى تقارير في اليمن ومقابلات مع عشرين من المسئولين منهم ضباط أمن يمنيون وقادة ميليشيات ووسطاء قبليون وأربعة من أعضاء فرع القاعدة تحدث معظمهم شريطة عدم الكشف عن هويتهم خوفاً من الانتقام”.
سيريا هوم نيوز /2 – المنار -سبأ
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خالد الجيوسي: “يعيش بشار الأسد”: ماذا يعني لنا أن يهتف مُتظاهر فرنسي بحياة الرئيس السوري؟

خالد الجيوسي مُتظاهرٌ فرنسيٌّ من أُصولٍ إفريقيّةٍ، وليس بالقُرب من ساحة الأُمويين في العاصمة السوريّة دِمشق، ولا تنفيذاً لأمر الفرع الفُلاني، وخلال احتجاجات ما عُرف ...