آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الاتحاد الرياضي العام يصدر الجزء الرابع من سلسلة تاريخ الحركة الرياضية في سورية

الاتحاد الرياضي العام يصدر الجزء الرابع من سلسلة تاريخ الحركة الرياضية في سورية

أصدرت لجنة التوثيق في الاتحاد الرياضي العام اليوم الجزء الرابع من سلسلة تاريخ الحركة الرياضية في سورية تحت عنوان المشاركة السورية في دورات ألعاب البحر الابيض المتوسط والدورات الرياضية العربية.

 

وأوضح رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة في افتتاحية الكتاب تحت عنوان التوثيق الرياضي.. مهمة وطنية أن توثيق وكتابة التاريخ مهمة وطنية ليست فقط للمحافظة على تاريخنا وتراثنا الرياضي بل من أجل التنقيب في أعماق هذا التاريخ والكشف عن المكنون الحضاري فمن لا يحفظ ماضيه لن يحفظ مستقبله ومن منطلق هذه القاعدة تولدت الحاجة إلى ضرورة تدوين الأحداث وحفظ التاريخ والأسماء والبطولات والدورات كي لا يضيع تاريخنا الرياضي وحتى نحافظ على إنجازات وأخبار الرياضة السورية بكل مستوياتها ومكوناتها كان لا بد من متابعة توثيق الحركة الرياضية السورية عبر كل المراحل والمحطات.

 

وأكدت لجنة التوثيق في مقدمة الكتاب أنها استندت للمصادر والمراجع الموثقة والموثوقة وبذلت جهوداً مضنية للحصول عليها من خلال البحث بالصحف والمجلات والسجلات والقرارات والتقارير الرياضية وكذلك عبر اتصالات أعضائها وزياراتهم للشخصيات ذات الصلة وكذلك للمكتبات المؤءهلة
من أجل إكمال المعلومات وحمايتها من الخطأ مع الاقتراب من الحقيقة بقدر المستطاع والإشارة لبعض الأرقام الإيضاحية.

 

وتضمن الباب الأول من الكتاب الذي يضم 450 صفحة دورات البحر الأبيض المتوسط ولمحة عن الهيكل التنظيمي لها ومشاركة الدول الأعضاء بها والمشاركة السورية بكل دورة بشكل تفصيلي منذ الدورة الأولى في الاسكندرية عام 1951 وحتى الدورة الثامنة عشرة التي جرت العام الجاري في إسبانيا بينما احتوى الباب الثاني الدورات الرياضية العربية منذ الدورة الأولى في الاسكندرية عام 1953 وحتى الدورة الثانية عشرة في الدوحة 2011 إضافة لمشاركة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة السورية في الدورات المتوسطية والعربية.

 

يشار إلى أن الأجزاء الثلاثة التي صدرت حتى الان يتحدث أولها عن تاريخ بعض الألعاب الرياضية في سورية منذ مطلع القرن العشرين وحتى عام 1946 وتضمن ثانيها التعريف برواد الرياضة السورية بينما تضمن ثالثها المشاركة السورية في الدورات الأولمبية والآسيوية منذ عام 1948 وحتى 2015/.

 

يذكر ان لجنة التوثيق الرياضي تتألف من نور الدين طرابلسي رئيساً وفايز الخطيب أميناً للسر وعضوية حسان البني و صفوان الهندي وعلي يوكسل وحسان أمين.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريفير بلايت يحرز لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه

أحرز فريق ريفير بلايت الأرجنتيني لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه عقب تغلبه مساء اليوم على مواطنه بوكا جونيورز في المباراة النهائية بثلاثة أهداف ...