آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » اتصالات الموت الأخيرة قبل سقوط الطائرة الروسية “ايل20”

اتصالات الموت الأخيرة قبل سقوط الطائرة الروسية “ايل20”

إعداد: شارل أيوب
اربع طائرات إسرائيلية اجتازت مدنية طرطوس واقتربت من مدينة بانياس السورية على الساحل السوري وينادي قائد السرب الاسرائيلي انه سيضرب مراكز مناشدا قاعدة حميميم في القاعدة العسكرية الروسية، فيجيب برج المراقبة في القاعدة الروسية الجوية لا تقتربوا من المنطقة ان طائرة روسية عسكرية على وشك الهبوط في القاعدة، فيجيب قائد السرب الإسرائيلي “نحن على نصف دقيقة من الهدف وملزمون بقصفه”، فيجيب برج المراقبة الروسي العسكري “انسحبوا من المنطقة لان الطائرة الروسية الحربية التي ستهبط أصبحت على مسافة 9 كم ويلزمها دقيتين ونصف لتهبط”، قائد الرب الاسرائيلي ” اصبحنا فوق الهدف وسنبدأ القصف.
فيجيب قائد برج المراقبة الروسي العسكري: انت في أجواء القاعدة الجوية الروسية واعطيكم انذار بالانسحاب فورا.
ويرد قائد السرب الاسرائيلي “لقد بدأنا القصف ولم يعد بالإمكان التراجع”، فينطلق صوت قائد الطائرة الروسية العسكرية ” نطلب الاذن بالهبوط فورا بحالة طوارئ لان الصواريخ الاسرائيلية والسورية تمر قربنا”.
برج المراقبة ” اهبط ال أدني حد الى الطائرة الروسية ولديك الاذن بالهبوط الاضطراري بحالة طوارئ”.
أربع طائرات اسرائيلية قصفت مراكز في اللاذقية، منظومة الدفاع السورية “اس200″ تقصف وترد على الطائرات الإسرائيلية، وفجأة يسمع برج المراقبة الروسي في قاعدة حميميم العسكرية الروسية صوت قائد الطائرة العسكرية الروسية ” لقد اصابنا صاروخ في اخر الطائرة والنار اشتعلت، ولم نعد نسيطر على الطائرة”.
برج المراقبة ينادي: الى قائد السرب الاسرائيلي أنتم السبب في إصابة الطائرة العسكرية الروسية، لقد خرقتم السيادة السورية وسيادة القاعدة الجوية الروسي”.
فيجيب قائد السرب الاسرائيلي: أنهينا المهمة وقصفنا وانسحبنا.
قائد الطائرة العسكرية الروسية: اننا نهوي نحو البحر ولم نستطع إطفاء النيران داخل الطائرة ولا نسيطر على قيادة الطائرة التي أصيبت بصاروخ من الأرض كما أصيبت بصاروخ جو من طائرة إسرائيلية قصفت اهداف في اللاذقية.
برج المراقبة الروسي في قاعدة حميميم: حاولوا الهبوط على سطح البحر ونحن ننقذك فورا. ثم يتم سماع صوت قائد برج المراقبة في قاعدة حميميم الروسية: امر الى 4 طائرات سوخوي 35 اس بالإقلاع فورا وملاحقة الطائرات الإسرائيلية.
اما الطائرات الاسرائيلية فخرقت جدار الصوت ودخلت في عمق البحر ولم يعد الرادار يلتقطها لانها خرقت جدار الصوت بسرعة مرتين.
قائد الطائرة الروسية المصابة بالصواريخ: ” وداعا نرسل عبركم السلام الى عائلاتنا”.
انطلقت من قاعدة طرطوس العسكرية الروسية زوارق بحرية فورا الى مكان سقوط الطائرة الروسية وبعد 16 دقيقة وصلت ورأت الطائرة محطمة واشلاء الجثث منتشرة، اما طائرات سوخوي الأربعة من طراز 35 اس فأبلغت قائد برج المراقبة ان الطائرات الاسرائيلية دخلت الى أجواء إسرائيل فما هو القرار؟
فيجيب قائد برج المراقبة في قاعدة حميميم العسكرية: “انسحبوا وعودوا الى القاعدة”
قائد سلاح الجو الروسي في سوريا يبلغ وزير الدفاع شوينغو تفاصيل الحادث مع ارسال تسجيلات الأصوات فيغضب وزير الدفاع الروسي غضبا شديدا ويبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفاصيل الحادث ويحصل غضب في سوتشي لدى الرئيس بوتين بعد استشهاد 14 ضابط وعسكري روسيا وكيفية اسقاط الطائرة نتيجة دخول الطائرات الاسرائيلي أجواء السورية وقصف مراكز سورية قرب القاعدة العسكرية الروسية.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلب من وزير دفاعه شوينغو ابلاغ وزير الدفاع الاسرائيلي بان أي طائرة اسرائيلية ستطير فوق أجواء الدولية قبال لبنان او سوريا او تركيا سيتم اسقاطها بـ اس 300 وان روسيا لن تسكت على الموضوع والرد الروسي ات قريبا.
وزير الدفاع الروسي شوينغو يعطي أوامر باقلاع 12 طائرة سوخوي 35 والتحليق قبالة الشاطئ الاسرائيلي انما في الأجواء الدولية مع أوامر باسقاط أي طائرة اسرائيلي اذا اعترضتها في الأجواء الدولية، اما الطائرات الاسرائيلية فلم تقلع من قواعدها في اسرئيل وراقبت حركة طائرات اس 35 الحربية المتقدمة وبقيت الطائرات الروسية نصف ساعة قبالة شواطئ اسرائيل على بعد 80 كلم اما الطائرات الاسرائيلي فلم تحلق بل بقيت تراقب الطائرات الروسية مع تجهيز القبة الحديدية وصواريخ باتريوت اذا خرقت روسيا أجواء إسرائيل.
ثم صدر امر من الرئيس فلاديمير بوتين بقطع الخط الأحمر الذي هو بين قاعدة حميميم وإسرائيل والخط الأحمر بين غرفة عمليات الجيش الروسي في موسكو والجيش الاسرائيلي في إسرائيل أي في فلسطين المحتلة فقام ضباط الجيش الاسرائيلي بإبلاغ نتنياهو خطي الهاتف من اللون الأحمر بين قاعدة حميميم وسلاح الجو الاسرائيلي وقطعت الخط الأحمر بين الجيش الروسي في موسكو والجيش الاسرائيلي في وزارة الدفاع في تل ابيب.
وفي هذا الوقت بدأت الزوارق والبوارج الروسية انتشال اجسام من الطائرة واشلاء الضباط والجنود الروس.
نتنياهو يحاول الاتصال مرتين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين فلا يجيب
تدخل الرئيس الفرنسي ماكرون كي يجيب الرئيس الروسي بوتين على الرئيس نتنياهو فوافق وقال الرئيس الروسي بوتين كلاما غاضبا ضد نتنياهو وان دم 14 ضابط وجندي روسي لن يمر مرور الكرام وان إسرائيل ارتكبت اكبر خطأ بارسالها طائرات الى فوق القاعدة الروسية حميميم فيرد نتنياهو انه يعتذر وان الطائرات الاسرائيلية وقعت نتيجة خطأ مخابرات عن تحرك إيراني في اللاذقية فلم يقتنع بوتين وانهى المكالمة بغضب مع نتنياهو.
قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارسال 18 منظومة صواريخ من طراز اس600 التي يوجد منها اثنتان فقط في سوريا واعطى الأوامر بنشرها خلال أسبوع اقصى حد من اطراف دمشق الى الساحل السوري وهي قادرة على إصابة أي طائرة اسرائيلية حتى قبال الشاطئ الإسرائيلي لان مداها 600 كلم منظومة الدفاع اس600.
في قاعدة حميميم الطيارون الروسيون مصابون بالغضب الشديد ويريدون الانتقام خاصة بعد جلب أشلاء الضباط والجنود الروس الى قاعدة حميميم.
(سيرياهوم نيوز/٥-الديار21-9-2018)
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية الأردني بعد لقائه في عمان جيفري ودي ميستورا : أدعو لفتح صفحة جديدة في التعامل مع الأزمة السورية

12-12-2018 دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إلى فتح صفحة جديدة في التعامل مع الأزمة السورية وفق مقاربات جديدة تأخذ بعين الاعتبار الحقائق على الأرض ...