آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مشاركة جماهيرية كبيرة في ماراثون دمشق الرياضي (سورية السلام)

مشاركة جماهيرية كبيرة في ماراثون دمشق الرياضي (سورية السلام)

بمشاركة جماهيرية كبيرة أقام الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع شركة سيريتل للاتصالات ماراثونا رياضيا في مدينة دمشق اليوم بعد إقامة مارثوان سورية السلام في مدن اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص والسويداء وحماة وذلك بمناسبة يوم السلام العالمي.

وانطلق المشاركون الذين مثلوا مختلف شرائح المجتمع ومن مختلف الأعمار من أمام مدينة الجلاء الرياضية بالمزة وصولا إلى ساحة الأمويين وسط أجواء تشجيعية وحماسية.

رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: إن “هذا الماراثون هو رسالة تعبر عن قوة إرادة الحياة عند الشعب السوري من أجل السلام” مضيفا: إن “الرياضة هي رسالة المحبة والسلام لذلك سيكون هذا الماراثون نقطة بداية للسنوات القادمة حيث سنعمل على تعميمه بشكل أكبر من خلال دعوة كبار الرياضيين في العالم”.

المنسقة الإعلامية بشركة سيريتل دانيا الدباح أشارت إلى أن الماراثون شهد مشاركة كبيرة ضمت نخبة من نجوم الفن والرياضة السورية وكان فرصة لتحتفل سورية من خلاله بالسلام.

هاني دياب رئيس نادي الجولان الرياضي وسهيل المحمود عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالقنيطرة أشارا إلى حرص رياضة القنيطرة على المشاركة بأكبر عدد ممكن من رياضييها بهذا الماراثون لإيصال رسالة السلام إلى العالم من سورية أرض السلام وبوابة التاريخ ومهد الحضارات.

ولفت عدد من أبطال الرياضة السورية إلى أن الماراثون فرصة للتأكيد على تعافي سورية وانتصارها على الإرهاب وهو حدث وطني نقدم من خلاله الشكر لكل شهيد قدم أغلى ما لديه لتبقى سورية بلد السلام والأمان ولبواسل الجيش العربي السوري على تضحياتهم والذين علمونا أن النصر إرادة وصبر.

وأقيم في وقت سابق اليوم وبمشاركة فعاليات رياضية وفنية وإعلامية وشبابية في مدن اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص والسويداء وحماة ماراثون سورية السلام الذى يقيمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع شركة سيريتل للاتصالات بمناسبة الاحتفال بيوم السلام العالمي.

وكان الاتحاد الرياضي أقام مسير السلام من أجل سورية للدراجات الهوائية بمشاركة 200 متسابق من مختلف الأعمار حيث انطلق من أمام الجامع الأموي ليجوب شوارع سوق مدحت باشا وباب شرقي وابن عساكر إلى باب مصلى والمجتهد وخالد بن الوليد ففكتوريا وصولا إلى ساحة الأمويين بمسافة 8 كم بالتزامن مع ماراثون السلام.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القيادة العامة للجيش تصدر أمرا إداريا تنهي بموجبه الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظ

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرا إداريا أنهت بموجبه الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظ ...