آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » إجراء امتحان الصيدلة الموحد

إجراء امتحان الصيدلة الموحد

2018-09-22

أجرى مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم امتحان الصيدلة الموحد لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة وخريجي الجامعات غير السورية دورة أيلول 2018.

وبينت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش في تصريح لسانا أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 2194 طالبا وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية توزعوا على 8 مراكز امتحانية في جامعات دمشق وحلب والبعث وتشرين إضافة إلى مراكز نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في ألمانيا ودبي والقاهرة وبيروت.

وأوضحت دشاش أن أسئلة امتحان الصيدلة الموحد كانت عبارة عن 120 سؤالا شملت محاور علم الفارماكولوجيا والسموم ومحور الأشكال الجرعية ورقابة الجودة ومحور كيمياء الأدوية ومحور التقانات التحليلية ومحور آداب ممارسة المهنة والادوية نباتية المنشأ ومحور المكربولوجيا ومحور المعالم الحيوية السريرية.

يذكر أن المركز سيجري الامتحان الطبي الموحد لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية في يومي الـ 13 والـ 20 من الشهر القادم وكذلك امتحان التمريض الموحد في الـ 3 من تشرين الثاني المقبل.

(سيرياهوم نيوز-سانا) 3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدني المستوى في اللغات الأجنبية سببه ضعف المعلمين وطرائق التدريس16 ألف طالب يتعلمون اللغة الروسية

14-10-2018   بشرى سمير: هناك حلقة مفقودة بين تعلم الطلاب مادة اللغة الأجنبية وأسلوب تعليمها. قبل عامين قررت وزارة التربية إدراج اللغة الروسية في المناهج التعليمية ...