آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » موسكو: “إس 300” ستوفر مستوى نوعيا جديدا من الدفاع الجوي السوري

موسكو: “إس 300” ستوفر مستوى نوعيا جديدا من الدفاع الجوي السوري

2018-10-04

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين اليوم أن منظومة الدفاع الجوي الصاروخية “إس 300” التي سلمت إلى سورية ستوفر لها مستوى نوعيا جديدا من الدفاع الجوي.

وأشار فيرشينين في تصريح لوكالة سبوتنيك إلى أن خطوات أخرى ستتبع تسليم منظومة “إس 300” إلى سورية كما أوضح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق مبينا أن هذه الخطوات ستغير الوضع على الأرض.

وكان شويغو أكد في بيان له الشهر الماضي أن قوات الدفاع الجوي السورية ستحصل على منظومة اتوماتيكية وآلية للإدارة ستسمح بالإدارة المركزية لكل قوات الدفاع الجوي ومتابعة الوضع في الأجواء وتحديد الأهداف مبينا أن هذه المنظومة تقدم فقط للقوات الروسية وستتمكن من تحديد هوية الطائرات الروسية من قبل قوات الدفاع الجوي السورية مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف جميع أجهزة الرادار والاتصالات قرب الحدود السورية في منطقة البحر المتوسط للقوات التي تقوم بتوجيه ضربات إلى الأراضي السورية.

وحول ردود الفعل الصادرة عن “إسرائيل” بشأن تسليم منظومة “إس 300” إلى سورية أكد فيرشينين أنه “لا يجب أن تتحول سورية إلى حلبة لتصفية الحسابات غير المرتبطة بمكافحة الإرهاب”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حمل إسرائيل مسؤولية كارثة إسقاط الطائرة “إيل 20” مشيراً إلى أن تصرفات الطيران الإسرائيلي هي سبب الكارثة فيما اعتبرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عقب سقوط الطائرة أن ما قامت به إسرائيل تصرف عدائي لا مسؤول وتسبب بمقتل 15 عسكرياً روسياً مؤكدة أنها تحتفظ بحق الرد عليه بالإجراءات الجوابية المناسبة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«النصرة» تنقلب على اتفاق «المنزوعة السلاح» وتذهب في خيار القتال … أنقرة ما زالت تعوّل على «المهاجرين»

الثلاثاء, 16-10-2018 | حلب- خالد زنكلو وجهت «هيئة تحرير الشام»، التي تشكل «جبهة النصرة» عمودها الفقري، صفعة قوية لأنقرة بإعلانها رفض تنفيذ بنود اتفاق «المنطقة ...