آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » الأقنعة التجميلية

الأقنعة التجميلية

تصنف الأقنعة التجميلية حسب تأثيرها كما يلي : مغذية , مطرية , مجففة , مبيضة , علاجية 00إلخ .  يجب أن تحضر الأقنعة قبل الاستعمال مباشرة , وللحصول على نتائج مفيدة يجب استخدامها بانتظام . ولو مرة واحدة كل أسبوع . يوضع القناع بعد تنظيف البشرة باللوسيون أو بالحمام البخاري .

 

الأقنعة المجففة :

ينصح باستخدام هذه الأقنعة للبشرة الدهنية أو للبشرة ذات المسامات الواسعة . وفي القناع المحضر من مسحوق الغضار الأبيض والتالك ( سيليكات المغنسيوم المميأ) : يضاف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى خليط الغضار الأبيض والتالك بنسب متساوية (10-5 غ) . ثم يوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة /20 / دقيقة .

 

–   القناع المحضر من بودرة الأطفال :
تخلط ملعقة كبيرة من بودرة الأطفال فوق اكسيد الهيدروجين (3% ) حتى يصبح الخليط لزجاً ومن ثم يوضع على الأماكن الدهنية من البشرة , باستثناء منطقة العينين .

 

–   القناع المحضر من البطاطا النيئة المطحونة : تؤخذ حبة بطاطا منظفة وتبرش جيداً على مبرشة ناعمة . ثم يضاف إلى الكتلة الناتجة زلال البيض , ويخلط الاثنان معاً .

 

الأقنعة القابضة :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة , للبشرة الضعيفة والذابلة ذات المسامات الواسعة .

 

–   القناع الليموني الزلالي : بعد خلط الزلال إلى درجة تشكل الرغوات , يضاف إليه /20-10 / قطرة من عصير الليمون ومن ثم تضاف ملعقة من التالك , وذلك بسكبها بالتدريج مع التحريك المستمر للخليط . يحضر الخليط السابق الذكر ويوضع على الوجه بشكل لا يلامس منطقة العينين . ثم يزال بعد مضي عشرين دقيقة بواسطة منشفة رطبة .

 

القناع الليموني العسلي :

يحضر القناع من ملعقة كبيرة من العسل , يضاف إليها /40-30 / قطرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الغضار الأبيض . يوضع الخليط على الوجه والرقبة , ويزال بعد /20 / دقيقة بواسطة المياه .

 

القناع اللبني :
يحضر القناع من ملعقتين كبيرتين من اللبن الطازج الغير مملح يضاف إليهما نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف بيضة نيئة , وتخلط جميع المركبات لدرجة تكون الرغوة . يدهن القناع على الرقبة لمدة عشرين دقيقة , ثم يزال الدافئة ويوضع بدلاً عنه كمادتان باردتان .

 

الأقنعة المطرية :

ينصح باستخدام هذه الأقنعة للبشرة الخشنة والذابلة والمتقشرة .

 

–   القناع المحضر من صفار البيض والعسل والزيت : يحضر هذا القناع بخلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل . يوضع القناع ( الخليط الناتج ) على الوجه والرقبة باستثناء منطقة العينين . ثم يغسل الوجه وتغسل الرقبة بعد /20/ دقيقة .

 

–   القناع المحضر من العسل والغليسرين : ملعقة صغيرة من الغليسرين , وملعقة صغيرة من العسل , وملعقتان صغيرتان من الماء . يضاف الطحين إلى الخليط ويحرك تدريجياً يوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة . ثم يغسل الوجه .

 

–   القناع الزلالي : زلال مخلوط إلى درجة الرغوة , يضاف إليه /5-3 / قطرات من عصير الليمون . يوضع الخليط على الوجه , بحيث لا يمس منطقة العينين . وبعد خمس عشرة دقيقة يغسل بالماء . يساعد القناع الزلالي على حل التجاعيد , وينصح باستخدامه قبل الخروج مساء . بعد إزالة القناع الزلالي , يسمح الوجه بالكريم المغذي .

 

الأقنعة المنعشة والمطرية :

ينصح باستخدام هذه الأقنعة في حال وجود التجاعيد , وللبشرة الذابلة والخشنة .

 

–         القناع الخميري : تمزج عشر غرامات من الخميرة مع الحليب الدافئ , إلى درجة الحصول على تركيز موافق لتركيز اللبنة . إذا كانت البشرة جافة , فيفضل أن يضاف إلى الخميرة والحليب زيت الزيتون أيضاً , وإذا كانت البشرة دهنية يضاف فوق اكسيد الهيدروجين ذو النسبة (3%  ) . يوضع الخليط على الوجه ثم يغسل بعد /20 / دقيقة بالماء الدافئ . ينصح باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع ولمدة عشرة أسابيع المجموع /20 / قناع .

 

–         القناع الفيتاميني : تدهن بشرة الوجه بعصير الفواكه , المخلوط بالطحين .

 

–         القناع المحضر من الجزر : يبرش الجزر على مبرشة ناعمة ويخلط مع زلال البيض , ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون , وقليل من الطحين . يوضع الخليط علىالوجه والرقبة .

 

–         القناع المحضر من الفواكه :
تخلط ملعقة كبيرة واحدة من الطحين , في عصير حبة واحدة من البندورة ( الطماطم) , أو البرتقال , أو الليمون , أو الخيار , المصفى عبر قطعة شاش , ومع الحليب غير المغلي , يجب أن يكون الناتج لزجاً . يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة / / 15دقيقة .

 

–         القناع المحضر من البندورة : يضاف نصف صفار بيضة إلى عصير حبة واحدة من البندورة . ثم يضاف الطحين بنسبة تجعل الخليط متجانساً . يوضع الخليط على الوجه لمدة /20 / دقيقة , ثم يغسل بماء دافئ وبعدها يحرر الوجه بماء بارد .

 

الأقنعة المبيضة :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة في حال وجود البقع والكلف على الوجه .
–   نأخذ زلال بيضة ونضيف إليه ملعقة صغيرة من فوق أوكسيد الهيدروجين . يوضع الخليط على الوجه لبضعة دقائق ,ثم يزال بالماء البارد . يؤثر البيض على الحواجب والأهداب . لذلك ننصح باستعمال هذا القناع بحذر .

 

   القناع الليموني العسلي : يؤخذ عصير حبة ليمون واحدة ويصفى عبر قطعة من الشاش . ثم يخلط مع ملعقتين صغيرتين من العسل . يوضع الخليط على الوجه عدة طبقات . يغسل الوجه بعد /15/ دقيقة بالماء الدافئ . يمكن حفظ هذا القناع في البراد لمدة سبعة أيام .

 

–   القناع الخميري مع عصير الليمون : يخلط /15 /غ من الخميرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يضاف الحليب ويحرك تدريجياً . يخلط المزيج جيداً ثم يوضع على الوجه بعد مضي /20 / دقيقة يغسل الوجه بالماء الدافئ وتوضع كمادتان باردتان عليه

 

–   قناع البطاطس : تؤخذ حبة بطاطس مقشرة ونظيفة , تبرش جيداً , ثم يضاف إليها عدة قطرات من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الحليب الطازج ونخالة اللوز . يمزج الخليط جيداً ثم يوضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة , بعدها يغسل الوجه ويوضع عليه الكريم .

 

   القناع المحضر من العسل واللبن : تمزج ملعقتان صغيرتان من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل وتخلط حتى تصبح بشكل الكريم . توضع على الوجه وتترك لمدة /20 / دقيقة ثم يغسل الوجه .

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ عربي21
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسريحات شعر قصير لاطلالة عصرية

لكلّ طول شعر ميزاته الجمالية، وتسريحات شعر تتناسب مع طوله وكثافته. ولا تكتمل أناقة المرأة إلا بشعر جذّاب، وكذلك تسريحة مميزة، شريطة معرفة كيفية اختيار ...