أوصل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا 3000 سلة غذائية ومثلها من أكياس الطحين إلى 6 بلدات في حوض اليرموك بريف درعا الغربي في إطار خطة للاستجابة الإنسانية لمنطقة حوض اليرموك التي تم تطهيرها من الإرهاب.

وبيّن رئيس فرع الهلال الأحمر في المحافظة الدكتور أحمد المسالمة وفق ما أوردت (سانا) أن فرق الهلال أوصلت مساء أمس الأول مساعدات غذائية محملة على متن 18 شاحنة وتم توزيع كل سلة مع كيس طحين للأهالي بواقع 500 سلة غذائية في بلدة عابدين و400 سلة في معربة و 800 في عين ذكر ومزارعها و 200 في شبرق ومثلها في صيصون و300 في جملة و600 في نافعة، لافتاً إلى أن هذه المساعدات مقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وكان فرع الهلال أدخل 4200 سلة يوم الأربعاء الماضي استهدفت خمس بلدات في حوض اليرموك.

وأبدت الحكومة اهتماماً كبيراً بعودة الخدمات إلى محافظة درعا مثلها مثل كل المناطق التي حررها الجيش على عموم الأرض السورية، إذ بدأت الورش الفنية لكل المؤسسات بإعادة تأهيل ما خربه الإرهابيون على مدى سنوات.

كما تشهد أرياف درعا حالة من التعافي واستئناف الحياة الطبيعية فيها مع عودة الآلاف من أهلها بعد دحر المجموعات الإرهابية منها على يد الجيش العربي السوري وذلك بالتوازي مع تأمين الجهات المعنية جميع المستلزمات والخدمات الضرورية لعودة الحياة إلى مختلف القطاعات.