آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

كيف جمعت أغنى امرأة في العالم ثروتها؟

تمكنت سيدة صينية من الحصول على لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، بثروة 4.6 مليارات دولار، لتتفوق بذلك على الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، والكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج.

 

وجابت سيدة الأعمال الصينية، مع بداية الألفية الثالثة، مكبات النفايات في الولايات المتحدة رفقة زوجها، الذي كان يدرس الدراسات العليا في طب الأسنان آنذاك للحصول على الورق من النفايات. وقررت تشانج يين إرسال النفايات إلى هونغ كونغ وتشغيل مصنع صغير لإعادة تدوير الورق بميزانية 3800 دولار.

 

وبمحاولة استيراد الورق المستخرج من النفايات، أحدثت نقلة في تصنيع الورق في الصين، الذي كان يعتمد على إعادة تدوير الحشائش ونبات البامبو وعيدان الأرز، والذي كان ينتج ورقا بجودة أقل واستبداله بالورق المستخرج من النفايات المستوردة من الولايات المتحدة وأوروبا، والمعاد تدويرها بمصنعها التنانين التسعة Nine Dragons.

 

وبعد 10 سنوات فقط، امتلك مصنع الورق المقوى، 11 ماكينة عملاقة لتصنيع الورق و5300 موظف، وحقق عائداً يقدر بمليار دولار سنويا، كما أصبحت التنانين التسعة الآن واحدة من أسرع شركات تصنيع الورق نموا وتخصص في تصنيع الكراتين المصنوعة من الورق المقوى في ظل ازدهار النمو الاقتصادي والصادرات الصينية.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حان وقت الذعر: “اليد الميتة” يمكن أن تخيم فوق الولايات المتحدة

عنوان مقال ليديا ميسنيك، في “غازيتا رو”، حول حديث الإعلام الأمريكي عن منظومة “بيريمتر” لإطلاق الصواريخ النووية الروسية بشكل تلقائي. وجاء في المقال: إذا انسحبت ...