آخر الأخبار
الرئيسية » يـومـيـاً ... 100 % » «آخ».. يا معدتي!..

«آخ».. يا معدتي!..

13-10-2018  
وليد معماري: 

أكتب الآن ومعدتي تؤلمني.. ويمكن أن تؤلمك معدتك من الجوع.. أو من الإفلاس.. أو من «التعصيب».. أو يمكن أن تؤلمك من عصير ليمونة، أو برتقالة على الريق.. لكن ألم معدتك أخف من وجع معدة زارع حمضيات يخسر من كبد تعبه ثلاثين ليرة في الكيلو الواحد.. ثم يحلف يميناً معظماً أنه سيجتثّ أشجار حمضياته.. ليزرع ديونه في بنوك الصحراء.. بفائدة حبتي رمل ونصف الحبة عن كل كثيب من الرمل.
..يمكن أن تؤلمك معدتك من «سندويشة» فلافل.. أو من علبة سردين حار.. أو حتى من الشاورما.. وما أمامك إلا الشاي.. فالشاي خمرة الفقراء.. وإياك من السم الهاري، ولاسيما سم (جوني ووكر).. فهذا ممنوع عليك.. لأنه (قاتولي) لمن يعانون قرحة في دخلهم.. من أمثالك وأمثالي، يا صديقي.
وإذا وجعتك معدتك فلا تذهب إلى الأطباء.. لأن الواحد منهم قد يستل منك كل ما في جيبك.. فأمثالك يا عزيزي تتلبسه طاقية إخفاء عند اجتيازه عتبات مثل هذه الأماكن.. ولا تذهب إلى عيادة طبيب مختص لأنه سيعالج وجعك بالكي.. أقصد بـ (الإيكو) الذي لا ينفع، ولا يضر، لكنه يضاعف أجر المعاينة.
لا تفكر كثيراً بوجع معدتك، والأفضل أن تنام عليه، وإن لم تستطع النوم ما عليك إلا بالمشي، ولكن ليس أي مشي، بل «مشي الحيط الحيط، والقول: يا الله السترة»..
وسلامتك من وجع المعدة.. و«آخ».. يا معدتي…
(سيرياهوم نيوز/5-تشرين)
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيضة ورغيف..!!

13-11-2018   سمير عبد الرحمن:  قررت عائلة مؤلفة من أربعة أفراد أن يقتصر طعامها اليومي على الخبز والبيض المسلوق. وبحسبة بسيطة تبين أنها تحتاج يومياً /12/ ...