آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » يوم مفتوح للمعلوماتية بطرطوس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

يوم مفتوح للمعلوماتية بطرطوس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

طرطوس: ربى خليل 

أقامت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان فعالية ” اليوم المفتوح ” في محافظة طرطوس حضرها عدد كبير من المشاركين الشباب والتي غصت بهم قاعة المركز الثقافي العربي بالمدينة ..

وتضمنت الفعالية عرضاً لأنشطة الجمعية ومشاريعها المتنوعة والدورات والبرامج التدريبية التي تطبقها  في إطار جهودها لتوسيع دائرة المستفيدين منها إيمانا بأهمية المعلوماتية ونشرها كأداة في عملية إعادة الاعمار والنهوض بالمجتمع السوري نحو الأفضل.

وعرض طلاب أندية الذكاء الاصطناعي والروبوتك والبرمجة في فرع الجمعية بطرطوس للفئتين العمريتين الشباب والصغار عددا من تطبيقاتهم ومشاريعهم التقنية والبحثية الحاصلة على جوائز ومراتب في مسابقات أقامتها الجمعية وذلك على هامش الفعالية تضمنت روبوتات مختلفة وتطبيقات تعليمية وأخرى لاستخدامات مدنية وأنظمة تحكم رقمية.

رئيس مجلس إدارة الجمعية اسعد بركة أكد أن الجمعية منذ انطلاقتها في عام 1989 تهتم بالنواحي الفكرية ونشر المعلوماتية لتكون لاحقا منصة لإطلاق المشاريع في مجالات الاتصالات والانترنت والتقنيات واحتضان التقانة وتدريب وتأهيل المتميزين.

من جهته قدم مساعد برامج الشباب لصندوق الأمم المتحدة للسكان في محافظات طرطوس واللاذقية وحمص وحماة لمحة عن برامج الصندوق وأنشطتها والفئات التي يستهدفها ومراكز انتشاره.

فدوى مراد مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات مديرة مشروع التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أشارت بدورها إلى أن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أنشأت حاضنات تقانة المعلوماتية والاتصالات بهدف استقطاب الشباب الذين لديهم أفكار يمكن لها أن تتحول إلى منتج مفيد.. للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحاضنة من أمكنة وخبرات عالية المستوى وشبكة علاقات مع جهات داعمة للمساعدة على تأسيس شركة.. فهي تعد فرصة لتحويل الأشخاص من طالبي عمل إلى أشخاص يقدمون فرص عمل.. وشركات الحاضنة تهتم بمواضيع نوعاً ما جديدة في السوق السورية وتلبي حاجاته الفعلية.

بدوره رئيس فرع الجمعية في طرطوس المهندس حسام علي أشار إلى أن الجمعية تهدف من خلال البرامج والمشاريع التي تقوم بها إلى تدريب وتأهيل الشباب في مجال المعلوماتية والابداع  ومساعدتهم لتحويل أفكارهم إلى مشاريع مثمرة للارتقاء بالمجتمع نحو الأفضل.. وتمنى على الحضور ممن يرغب باقتراح دورات غير معلن عنها في فرع طرطوس لتقوم الجمعية باضافتها إلى برامج الدورات المتبعة فيها.. فالجمعية تضم كادر تدريبي مؤهل ومدرب على كافة المجالات ومن خيرة المدربين .

كما قدم مجموعة من شباب المسرح التفاعلي فقرتين تمثيليتين توعويتين حول أهمية المجال المعلوماتي في جميع المجالات وأخرى عن مخاطر استخدام التكنولوجيا والجهل في بعض الأحيان من سلبياتها وعواقبها على مستخدميها إذا لم يكونوا على دراية بأسس استخدام التكنولوجيا.

كما قام نورس علي مراسل “مدونة وطن” التعريف بها منوهاً أنها نشأت بمبادرة وطنية أطلقتها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تهدف إلى إغناء المحتوى الوطني السوري على الإنترنت وهي من أقدم المواقع الإلكترونية في مجال تجميع التراث السوري.. ينتشر مراسلوها في أنحاء القطر العربي السوري.. حيث يقوم المراسلون بأخذ الكثير من التراث السوري وإضافته إلى محتوى المدونة وإغنائه بمجموعة من المواد الصحفية المنوعة والمميزة، فأصبحت المدونة كموقع للمحتوى الرقمي يُعدّ الأقدم من نوعه في سورية..

المتحدث باسم مزود خدمة الانترنت SCS قدم شرحاً عن المزود وأهميته وانطلاقته عام 2000 في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية محققاً نمواً متسارعاً في نسبة المشتركين بخدماته المتميزة التي توازي أحدث التطورات في عوالم الانترنت وخدماتها.. ولأهمية الانترنت كأفضل وأسهل طريقة تواصل قد تتوفر للجميع وتساعد في تطوير الأعمال ،جعل المزود يلتزم بالاستثمار الدائم للبرمجيات، التجهيزات والعنصر البشري ليؤمن خدمات انترنت مميزة للمشتركين وعلى سوية عالية بالجودة والنوعية.

 

(سيرياهوم نيوز20-10-2018).

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقص نحو ألفي عامل من الفئة الخامسة في ملاك تربية طرطوس

15 تشرين الثاني, 2018 رنا الحمدان يشير هيثم إبراهيم رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام في طرطوس أن هناك نقصاً حاداً في عدد المستخدمين بقطاع ...