آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » موسكو: ترامب يحلم بعالم أحادي القطب بعد إعلانه الانسحاب من معاهدة الصواريخ

موسكو: ترامب يحلم بعالم أحادي القطب بعد إعلانه الانسحاب من معاهدة الصواريخ

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى يأتي في إطار تنصل إدارته من الالتزامات التي تفرضها عليها الاتفاقيات الدولية.

 

واعتبر مصدر في الوزارة في تصريح صحفي نقله موقع روسيا اليوم أن الدافع الأساسي لإعلان ترامب هذا هو “حلمه بعالم أحادي القطب” وقال.. إن “الولايات المتحدة توجهت منذ زمن بعيد وبصورة متعمدة نحو خرق المعاهدة بتقويض أسسها”.

 

وأوضح المصدر أن إعلان ترامب يصب في نهج الولايات المتحدة نحو انسحابها من الاتفاقيات الدولية التي تفرض عليها التزامات متكافئة مع التزامات شركائها الأمر الذي يضعف مفهوم “الاستثنائية” الأمريكية.

 

وجرى توقيع المعاهدة المذكورة بين موسكو وواشنطن بشأن قيام الطرفين بتدمير ترسانتيهما من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى أثناء زيارة رئيس الاتحاد السوفييتي السابق ميخائيل غورباتشوف إلى العاصمة الأمريكية في الـ 8 من كانون الأول عام 1987 وهي تشمل مجموعة واسعة من الصواريخ ذات المدى المتراوح بين 500 وألف كم وبين 1000 و5500 كم.

 

يشار إلى أن روسيا رفضت مرارا جميع الاتهامات الأمريكية حول انتهاك بنود معاهدة حظر الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى حيث شدد النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع فى مجلس الدوما أندريه كراسوف مؤخراً على أن روسيا لا تقوم بنشر الصواريخ التى يمكن أن تنتهك الاتفاقيات الدولية.

 

كما أعلن المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف أن روسيا لم تخرق معاهدة إزالة الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى بل تتمسك بالتزاماتها بدقة وتنوي مواصلة ذلك.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سانا
Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في لهجة غير مسبوقة… سوريا “تفتح النار” على السعودية وترفض مشروع قرار لها في الأمم المتحدة حول حالة حقوق الإنسان

November 16, 2018 نيويورك ـ وكالات: رفضت سوريا مشروع القرار السعودي حول حالة حقوق الإنسان فيها مؤكدة أن السعودية لم تسمع بكلمة حقوق الإنسان وعادة ...