آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ترامب: اطلعت على التسجيل الصوتي الذي يوثق قتل خاشقجي

ترامب: اطلعت على التسجيل الصوتي الذي يوثق قتل خاشقجي

2018-11-18

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه اطلع بشكل كامل على التسجيل الصوتي الذي يوثق جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي زاعما أنه “لا يريد الاستماع إليه شخصيا”لأن مضمونه “عنيف جداً”.

وقال ترامب خلال مقابلة مع صحيفة (فوكس نيوز صانداي) الأمريكية أجريت أمس الأول: “لدينا التسجيل.. لا أريد أن أستمع إليه.. لأنه تسجيل معاناة” مضيفا: لقد “اطلعت بشكل كامل عليه.. كان الأمر عنيفاً جداً وحشياً جداً وفظيعاً”.

وحسب صحيفتي (واشنطن بوست) و(نيويورك تايمز) فإن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) استنتجت أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي.

ولدى سؤاله عما إذا كان ابن سلمان كذب عليه بشأن مسؤوليته عن قتل خاشقجي أجاب ترامب: “لا أعرف.. من يمكن أن يعرف فعلاً” مضيفا: “ابن سلمان قال لي ربما خمس مرات في مناسبات مختلفة إن لا علاقة له بما حدث.. بما في ذلك منذ أيام”.

وواصل ترامب سياسة المساومات عبر اطلاق التصريحات المتناقضة لابتزاز نظام بني سعود وقال: “أريد أن أبقى مع حليف كان ممتازا في أشكال عدة”.

يذكر أن ترامب لجأ إلى التلاعب والمناورة في تعامله مع قضية مقتل خاشقجي سعيا منه لابتزاز نظام بنى سعود وذلك عبر إطلاق مواقف متناقضة فبعد توعده في حوار مع صحيفة نيويورك تايمز بـ “رد قاس جدا” في حال ثبت ضلوع هذا النظام في الجريمة عاد ليصف الروايات التي حاكها حولها بأنها” جديرة بالثقة” رغم تعددها واختلافها وسط اصرار منه على رفض التخلي عن صفقة الأسلحة مع هذا النظام وقيمتها 110 مليارات دولار.

(سيرياهوم نيوز-سانا)3

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو ترحب بزيارة الرئيس البشير إلى سورية

رحبت وزارة الخارجية الروسية بزيارة الرئيس السوداني عمر البشير الى سورية معربة عن أملها بأن تساعد في تسريع حل الأزمة فيها.   وجاء في بيان ...